محليات

الديوان العام للمحاسبة يتبادل الخبرات مع موظفي هيئة الرقابة المالية العليا في (12) جهازًا

ينظم الديوان العام للمحاسبة برنامج تبادل خبرات مع الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة خلال الفترة من 6 إلى 17 أكتوبر بمدينة الرياض. يتضمن البرنامج لقاءات متخصصة حول المراجعة المالية والرقابة على الأداء وتحويل القوائم المالية بالمملكة. كما يتناول البرنامج جهود الديوان في التحول الرقمي والتقنيات الحديثة بالإضافة إلى تدريب المنسوبين والجهات الدولية. يستعرض البرنامج الجهود التي يبذلها الديوان في تنفيذ أعمال المراجعة بواسطة منظومة المراجعة الإلكترونية “شامل 2.0”.

الديوان العام للمحاسبة يتبادل الخبرات مع موظفي هيئة الرقابة المالية العليا في (12) جهازًا

يُنظم الديوان العام للمحاسبة خلال الفترة من 6 إلى 17 أكتوبر الجاري، برنامجًا لتبادل الخبرات والمعرفة مع الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة التي قام الديوان العام للمحاسبة بتوقيع مذكرات تفاهم معها؛ للاستفادة من تجارب الديوان في عدد من مجالات العمل، وذلك في مقر الديوان العام للمحاسبة الرئيس بمدينة الرياض.
واستهل البرنامج بعدد من اللقاءات المتخصصة مع القياديين والمختصين بالديوان العام للمحاسبة لاستعراض تجربة وجهود الديوان في مجال المراجعة المالية، ومراجعة الالتزام، والرقابة على الأداء، بالإضافة إلى استعراض منهجية الديوان في مراجعة القوائم المالية في ظل التحوّل إلى تطبيق أساس الاستحقاق المحاسبي في القطاع العام بالمملكة.
كما تضمّن البرنامج استعراض جهود الديوان في مجال التحول الرقمي ومدى استفادته من التقنيات الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنفيذ أعمال المراجعة من خلال منظومة المراجعة الإلكترونية “شامل 2.0″، إضافةً إلى الجهود التي يقوم بها الديوان في مجال تدريب منسوبيه ومنسوبي الجهات المشمولة برقابته، ومنسوبي الأجهزة الدولية النظيرة من خلال المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى