محليات

القوات البحرية المشاركة في تمرين البحرية الجوي “ميدوزا 13” في اليونان

تشارك القوات البحرية في تمرين بحري جوي في اليونان بمشاركة مصر، فرنسا، وقبرص. يهدف التمرين إلى بناء التحالفات والتعاون الأمني لتعزيز الأمن البحري ومواجهة التهديدات. تمثل المشاركة وحدات متنوعة من البحرية الخاصة ومشاة البحرية وسفن الملك وطائرات. سيتم تنفيذ التمرين في كريت والبحر الأبيض المتوسط وسيتضمن عمليات عسكرية ومعلوماتية وهجوم برمائي وإجلاء مدنيين.

القوات البحرية تشارك في تمرين ميدوزا 13 الجوي البحري في اليونان


تشارك القوات البحرية في التمرين البحري الجوي “ميدوزا 13” في جمهورية اليونان, إلى جانب قوات من الدولة المستضيفة، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية فرنسا، وجمهورية قبرص.

وأوضح قائد التمرين العقيد البحري الركن فهد الحميدي العتيبي، أن التمرين يهدف إلى بناء التحالفات والتعاون الأمني المشترك لتعزيز أمن البيئة البحرية، وإدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام الأسلحة الحديثة، والتنسيق بين الوحدات لمواجهة التهديدات البحرية غير التقليدية، وتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسرح العمليات ضد التهديدات.

القوات البحرية

وبين العقيد العتيبي أن مشاركة القوات البحرية تتمثل في وحدات متنوعة من وحدات الأمن البحرية الخاصة، ومشاة البحرية، وسفن جلالة الملك، وطيران القوات البحرية.

وأشار إلى أن التمرين سيُنفذ في جزيرة كريت اليونانية ومناطق العمليات في البحر الأبيض المتوسط، وسيشهد تنفيذ عمليات عسكرية، وعمليات معلومات، بالإضافة إلى تنفيذ هجوم برمائي، وإجلاء للمدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى