محليات

بوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA” من البنك المركزي السعودي: وصول سهل للمواطنين والمقيمين

أطلق البنك المركزي السعودي بوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA” تجريبيًا، لتمكين الأفراد والجهات من الوصول لخدمات البنك المركزي عبر الإنترنت. تأتي هذه البوابة في إطار استراتيجية التحول الرقمي للبنك المركزي، وتضم في المرحلة الأولى 23 خدمة إلكترونية. الهدف من البوابة هو تقديم الخدمات الإلكترونية بديلاً عن الطرق التقليدية، مع توفير سرعة وسهولة في الوصول وحماية البيانات. يمكن الوصول إلى البوابة عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي على الرابط “www.sama.gov.sa”.

بوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA” من البنك المركزي السعودي: وصول سهل للمواطنين والمقيمين

أطلق البنك المركزي السعودي “ساما” تجريبيًا بوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA”، التي تتيح للأفراد من المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال والجهات الحكومية الوصول لخدمات البنك المركزي إلكترونيًا.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار استراتيجية البنك المركزي السعودي للتحول الرقمي، لأتمتة الخدمات المقدمة للأفراد والجهات في بوّابة رقمية موحدة وآمنة.

وتضم البوابة في المرحلة الأولى من الإطلاق 23 خدمة إلكترونية، أبرزها خدمة طلب ممارسة حقوق أصحاب البيانات الشخصية، وطلب الانضمام إلى البيئة التجريبية التشريعية، إضافة إلى طلب الدخول إلى المصرفية المفتوحة، وطلب عدم الممانعة على المناصب القيادية، على أن يتم إطلاق المزيد من الخدمات تباعًا.

وتستهدف بوابة الخدمات الإلكترونية “eSAMA” تقديم الخدمات إلكترونيًا بديلاً عن الطرق التقليدية في تنفيذ المعاملات، بما يعزز من تجربة المستخدمين المتمثلة في سرعة الإنجاز وسهولة الوصول وحماية البيانات باستخدام أحدث التقنيات.

ويمكن الوصول إلى “eSAMA”عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك المركزي السعودي من خلال الرابط “www.sama.gov.sa”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى