منوعات

خلافات جوهرية تهدد حل إضراب الكتاب والمحادثات تنهار وكلا الطرفين يستعدان لمواجهة طويلة

دخل كتاب التلفزيون والسينما في إضراب رسمي يوم الثلاثاء بعد فشل المفاوضات مع تحالف منتجي الأفلام والتلفزيون، رغم شهور من التفاوض. وقالت نقابة الكتاب في بيان أصدرته يوم الاثنين ليلاً: “لم نصل إلى اتفاق مع الاستوديوهات والمنصات الرقمية”.

جاء ذلك بعد انتهاء المهلة التي حددتها النقابة لإبرام صفقة جديدة مع التحالف، الذي يمثل أكبر شركات الإنتاج في هوليوود. وكانت النقابة تطالب بزيادة حصة الكتاب من عائدات البث المباشر عبر الإنترنت، وتحسين ظروف عملهم، وحماية حقوقهم في التأمين الصحي والمعاشات التقاعدية.

ولم تحدد النقابة موعدًا لاستئناف المفاوضات مع التحالف، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك “خلافات جوهرية” بين الطرفين. وقالت في بيانها: “إن هذا الإضراب هو خطوة صعبة وآخر خيار لدينا. إنه نضال من أجل حقوق كتاب هوليوود في عصر جديد من التكنولوجيا والإبداع”.

من جانبه، قال التحالف في بيان إنه قدَّم “عرضًا شاملاً” للكتاب يشمل زيادات كبيرة في التعويضات وتحسينات في عائدات البث المباشر. وأضاف أنه “على استعداد لتحسين هذا العرض”، لكنه “غير مستعد للقبول ببعض المطالب غير المعقولة” من قبل النقابة.

وأشار التحالف إلى أن المطالب تشمل “التوظيف الإجباري” و”مدة التوظيف”، وهما اقتراحان من قبل النقابة تتطلبان من شركة توظيف عدد معين من الكتاب لفترة محددة من الزمن، سواء كان ذلك ضروريًا أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى