الإقتصاد - مال و أعمال

الهيئة الأمريكية للأوراق المالية والبورصات ترفع دعوى ضد Binance ومؤسسها بتهمة خرق قوانين الأوراق المالية

رفعت الهيئة الأمريكية للأوراق المالية والبورصات (SEC) دعوى قضائية ضد Binance ومؤسسها والرئيس التنفيذي لها، تشانغبنغ تشاو، متهمة إياهما بخرق قوانين الأوراق المالية وإخفاء حقائق عن المستثمرين والهروب من الرقابة. وتضمنت الدعوى 13 تهمة مختلفة، بعضها تتعلق بتشغيل منصات تداول غير مسجلة وعرض وبيع أوراق مالية غير مسجلة.

ووفقا للSEC، فإن Binance وتشاو قاما بجذب عملاء أمريكيين إلى منصة Binance.com، التي لا تحظى بترخيص في الولايات المتحدة، وخالفا قوانين منع التلاعب بالأسواق وحماية المستثمرين. كما اتهمت الSEC Binance وتشاو بإخفاء حقيقة أنهما يسيطران على منصة Binance.US، التي تزعم أنها منصة تداول مستقلة وخاضعة للرقابة في الولايات المتحدة1. وزعمت الSEC أن Binance وتشاو يمارسان سيطرة على أصول عملائهم، مما يسمح لهما بخلط أصول العملاء بأصولهما الخاصة أو تحويل أصول العملاء كما يشاؤان، بما في ذلك إلى كيان يملكه تشاو يسمى Sigma Chain.

وقال رئيس الSEC، غاري جنسلر: “إننا نزعم أن تشاو وكيانات Binance لم يعرفوا فقط قوانين الطريق، بل اختاروا أيضًا التهرب منها ووضع عملائهم والمستثمرين في خطر”. وأضاف: “إن هذه الدعوى تبرز التزام هذه الوكالة بحماية المستثمرين من سوء استغلال المستثيرات التكنولوجية”.

وتأتي هذه الدعوى بعد أشهر من رفع هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) دعوى مماثلة ضد Binance وتشاو، متهمة إياهما بالتلاعب بالأسعار والتجارة غير المشروعة. ولم يصدر Binance أو تشاو أي تعليق رسمي على الدعوى حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى