محليات

أكثر من 600 ألف حاج يصلون المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج

بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج، حطّمت المدينة المنورة رقمًا قياسيًا بوصول عدد هائل من الحجاج، حيث وصل إجمالي عددهم إلى 633,458 حاجًا من مختلف جنسيات العالم. ويأتي هذا التحقيق الاستثنائي بفضل جهود لجنة الحج والزيارة التي عملت بكل حب وتفانٍ على تسهيل حركة استقبال ومغادرة الحجاج بالمدينة المنورة.

وقد قدّمت المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين كل الدعم لنقل هذا العدد الكبير من الحجاج إلى المدينة المنورة بأمان ويسر. ومن جهتها، استعدت المدينة بأحسن تجهيزاتها لاستقبال هذا التدفق الضخم من الحجاج، حيث بلغ عدد الواصلين اليوم 24,191 حاجًا، ليزيد الحماس والترقب لاستقبال المزيد.

ومع اقتراب غادة الحجاج لبلدانهم، بلغ عدد المغادرين بلغ 23684 حاجًا، حيث غادر 22065 حاجًا عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي و1619 حاجًا عبر محطة استقبال الهجرة. وبينما انطلقت هذه الأعداد المتجهة للمنازل، مازالت المدينة تحتضن 163,124 حاجًا متبقين، مما يجعل نسبة الإشغال السكني بلغت 54%.

تلقّى الحجاج الخدمات الطبية المميزة التي قدمتها اللجنة لضمان راحتهم وسلامتهم، واستفاد 1721 حاجًا من هذه الخدمات في اليوم. وتعكس هذه الأرقام الكبيرة التزام وتنظيم المملكة في استضافة الحجاج وتوفير جميع سبل الراحة والسلامة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى