عاجل

برشلونة يحصل على موافقة مؤقتة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا رغم تحقيقات تورطه في فضيحة تحكيمية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الخميس أنه منح برشلونة، بطل إسبانيا، الموافقة المؤقتة للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، على الرغم من تحقيقات تورط النادي في فضيحة تحكيمية.

وفي شهر مارس الماضي، تقدم مدعون في إسبانيا بشكوى تتعلق بمزاعم دفع برشلونة مبلغٍ إجمالي قدره 7.3 مليون يورو (8.02 مليون دولار) في الفترة من عام 2001 حتى 2018 لشركات تملكها مسؤول سابق في لجنة الحكام، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا. ووافقت محكمة في برشلونة على قبول القضية.

قام اليويفا بفتح تحقيقٍ رسمي في المزاعم التي تفيد بخرق برشلونة للإطار القانوني للاتحاد.

وأفاد اليويفا في بيانه: “نال برشلونة الموافقة المؤقتة للمشاركة في المسابقات الأوروبية للأندية في موسم 2023-2024. وسيُعلق اليويفا قراره المستقبلي بشأن مشاركة أو استبعاد النادي من المسابقات القارية”.

وأضاف: “من الآن فصاعدًا، يجب على برشلونة إبلاغ مفتشي لجنة القيم والانضباط بتطور التحقيقات الجارية وتقديم كل الوثائق والمعلومات المطلوبة”.

وأوضح: “تُدعَى لجنة القيم والانضباط بمتابعة وإنهاء التحقيق وتقديم تقرير أخير إلى لجنة الاستئناف في اليويفا عندما ترى أنها جاهزة لتقييم قضية قبول أو استبعاد برشلونة”.

وتعذر على برشلونة الوصول لدور المجموعات في بطولة صفوة الأندية الأوروبية الموسم الماضي، وودع الدوري الأوروبي بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد.

ويُعتبر برشلونة من الأندية الحائزة على لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، آخرها كان في عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى