محليات

إطلاق برنامج “ماجستير الذكاء الاصطناعي” لتطوير منسوبي وزارة الداخلية في السعودية

دشّنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع كلية الملك فهد الأمنية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، اليوم برنامج “ماجستير الذكاء الاصطناعي”، الذي يهدف إلى تطوير القدرات البشرية لمنسوبي الوزارة من خلال إقامة برامج تعليمية وتدريبية متخصصة.

وشهد حفل الإطلاق حضور الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الداخلية المهندس نبيل بن خالد الدبل، ومدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور علي بن عبدالرحمن الدعيج، بالإضافة إلى عميد كلية الحاسوب والهندسة الكهربائية وعلوم الرياضيات والهندسة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية البروفيسور جيانلوكا سيتي.

أوضح المهندس الدبل في كلمته أن البرنامج سيسهم في رفع مستوى مهارات منسوبي الوزارة وإكسابهم مهارات جديدة تخدم نطاق العمل، ويمدّهم بالبنية التحتية التقنية اللازمة للوصول إلى القدرات المطلوبة لهم، محققًا بذلك الأهداف الإستراتيجية التي تتواءم مع رؤية السعودية 2030.

من جهته، أوضح اللواء الدعيج أن البرنامج يعزز الدور الحيوي لوزارة الداخلية في مجالات تقديم الخدمات وكفاءة الأعمال عبر تمكين الموارد البشرية بالمهارات اللازمة وتوظيفها بما يعود بالنفع عليهم في تنفيذ واجباتهم، مؤكدًا أن “ماجستير الذكاء الاصطناعي” يأتي ليواكب التقنيات الجديدة في مختلف المجالات.

يأتي تدشين برنامج “ماجستير الذكاء الاصطناعي” بكلية الملك فهد الأمنية كنتاج لمذكرة التعاون بين برنامج تطوير وزارة الداخلية وكلية الملك فهد الأمنية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والتي تم توقيعها العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى