الرياضية

انطلاق بطولة الملك سلمان للأندية العربية 2023 بمشاركة 16 نادٍ وتطلعات للتفوق عالميًا

انطلقت في الرابعة من مساء أمس الخميس بطولة “الملك سلمان للأندية العربية 2023” التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها اتحاد كرة القدم السعودي.

واحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مدينة أبها المباراة الافتتاحية بين فريقي السد القطري والوداد المغربي.

تستمر المنافسات حتى الثاني عشر من شهر أغسطس القادم وتشارك فيها ستة عشر ناديًا عربيًا، وهي البطولة العربية التي عادت بشكلها الجديد بعد انقطاع دام لسنوات عديدة.

يأمل المنظمون أن تكون هذه البطولة انطلاقة للرياضة العربية للتنافس على المستوى العالمي على غرار البطولات الإقليمية والعالمية الأخرى.

وتأتي عودة هذه البطولة بمسمى “كأس الملك سلمان للأندية العربية” كجزء من دور الفعال الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في دعم الرياضة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وترمي الرؤية المستقبلية للرياضة العربية إلى تعزيز المنافسة والاحترافية وتحقيق التفوق العالمي في مختلف الألعاب والبطولات.

من جانبها، تعتبر هذه البطولة انطلاقة حقيقية لتحدي الفرق العربية للمنافسة على مستوى الأندية العالمية والاقتراب من نجاحات المنتخبات العربية التي حققت تألقًا عالميًا مؤخرًا.

وتأمل الجماهير العربية أن تكون هذه البطولة بداية للنهوض بالرياضة العربية وجعلها على مستوى ينافس البطولات الإقليمية والدولية الأخرى. إنها فرصة لتأكيد الهوية الرياضية العربية والتنافس على الصعيد العالمي.

وبهذه المناسبة، يعتبر “كأس سلمان الجديد” فوزًا للفرق المشاركة جميعًا، حيث تسعى الجميع لتحقيق أفضل نتيجة وليس هناك خاسر في هذه المنافسات، والفريق الذي سيتوج باللقب سيكون الرابح الأكبر ومحط أنظار المشجعين العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى