عاجل

البيت الأبيض يشيد بدور المملكة العربية السعودية في تمديد الهدنة في اليمن

تستمر إشادات الولايات المتحدة الأمريكية بدور المملكة العربية السعودية في اليمن، حيث أكد البيت الأبيض، أمس، رغبتهم في رؤية شرق أوسط متكامل وأشادوا بالدور الكبير الذي لعبته المملكة العربية السعودية في تمديد الهدنة في اليمن، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة العربية.

وأكد الجانب الأمريكي في يوليو من العام الماضي، دعمهما الثابت للهدنة في اليمن بوساطة الأمم المتحدة، وشددا على أهمية استمرارها وتحويلها إلى اتفاق سلام دائم.

وأعرب الرئيس بايدن عن تقديره لدور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تحقيق الهدنة وتجديدها.

وشدد الجانبان على أهمية إنهاء الحرب في اليمن، ودعوا المجتمع الدولي لتحويلها إلى اتفاق سلام دائم، وذلك بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 الصادر في عام 2015م، والذي يمثل المرجعية الثلاث لحل النزاع في اليمن.

وأعرب الجانبان عن دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي اليمني ودوره في تحسين حياة اليمنيين في مختلف المناطق، وشجعوا الحوثيين على إزالة العوائق التي تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن وفتح الطرق الرئيسية المؤدية إلى تعز.

وقد قدمت المملكة العربية السعودية دعمًا مستمرًا لليمن وقامت بتوقيع اتفاقية وديعة بقيمة مليار دولار لدعم الاقتصاد اليمني. ويرى الجانبان أن هذا الدعم يعكس وقوف المملكة الدائم مع اليمن حكومةً وشعبًا، وتعاونها في استعادة الاستقرار والأمن في اليمن الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى