أخبار العالم

إندونيسيا تقتني 12 طائرة مسيرة حديثة بقيمة 300 مليون دولار لتحديث عتادها العسكري

اشترت إندونيسيا 12 طائرة مسيرة حديثة بقيمة 300 مليون دولار من الشركة التركية لصناعات الفضاء في خطوة لتحديث عتادها العسكري القديم في البلاد. تأتي هذه الصفقة كجزء من سلسلة عمليات شراء تهدف إلى تحديث القوات العسكرية وتحسين قدراتها.

وتأتي هذه الخطوة بعد طلب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو من مجلس الوزراء الحفاظ على ميزانية “سليمة”، وذلك في ظل الإنفاق الضخم الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في البلاد بما في ذلك وزارة الدفاع.

قبل ذلك، وقعت إندونيسيا صفقة قيمتها 800 مليون دولار لشراء 12 طائرة مقاتلة من طراز ميراج 2000-5، مما أثار بعض الانتقادات بسبب كونها طائرات قديمة جداً.

وفي شهر فبراير، أتمت إندونيسيا اتفاقية شراء 42 طائرة مقاتلة من طراز رافال بقيمة 8.1 مليار دولار، ومن المقرر تسليمها على مدى عدة سنوات.

وبالإضافة إلى الطائرات المسيرة، تتضمن الصفقة أيضاً أجهزة محاكاة للتدريب والطيران لتعزيز قدرات التدريب العسكري في البلاد.

ووفقًا للبيانات الحكومية، حصلت وزارة الدفاع على أكبر مخصصات من إجمالي ميزانية البلاد هذا العام، حيث بلغت قيمتها 134.3 تريليون روبية (8.89 مليار دولار).

تم توقيع الاتفاق مع الشركة التركية لصناعات الفضاء، ومقرها أنقرة، في شهر فبراير، ومن المتوقع أن يتم تسليم الطائرات المسيرة خلال فترة زمنية تقدر بـ 32 شهرًا من توقيع العقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى