عاجل

انطلاق المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور بالنسخة الثالثة: التنافس على نخبة سلالات الصقور لتعزيز مكانة المملكة في عالم الصقارة

يطلق نادي الصقور السعودي اليوم المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور بنسخته الثالثة، الذي ينظمه في مقر النادي بملهم شمال مدينة الرياض على مدى 21 يوماً، ويستمر حتى 25 أغسطس الجاري.

ويشارك في المزاد مزارع رائدة في إنتاج الصقور، قادمة من أكثر من 14 دولة، بهدف جمع وتوفير نخبة سلالات الصقور من شتى أنحاء العالم. يأتي هذا الحدث ضمن إطار تعزيز وحفظ تراث وتقاليد الصقارة على مستوى المملكة العربية السعودية وتعزيز مكانتها كواحدة من الوجهات العالمية للصقور والصقارين.

يهدف المزاد إلى دعم مزارع الإنتاج وتعزيز قطاع إنتاج الصقور في المملكة وجذب أفضل السلالات من مختلف أنحاء العالم، بهدف تحسين جودة الصقور المربية في المملكة وتعزيز تواجدها كواحدة من أهم المراكز الدولية لتربية وتدريب الصقور.

وتأتي أهمية المزاد في تعزيز التبادل الثقافي والتجاري بين دول العالم في مجال الصقارة، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال الفريد من نوعه. يشكل المزاد منصة فريدة للتواصل بين مربي الصقور والمهتمين بهذه الهواية القديمة والشيقة.

ومن المتوقع أن يشهد المزاد منافسة قوية على الصقور المميزة والنادرة، ما يجعله حدثًا استثنائياً يجذب اهتمام الصقارين والمستثمرين في هذا المجال، ويسهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي لتجارة وتربية الصقور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى