محليات

بمبلغ 109 مليون ريال.. الهيئة العامة للأمن الغذائي تصرف مستحقات الدفعة الـ 11 لمزارعي القمح المحلي

في إعلان هام ومهم للقطاع الزراعي، أعلنت الهيئة العامة للأمن الغذائي عن صرف مستحقات الدفعة الـ 11 لمزارعي القمح المحلي في المملكة، وذلك بمبلغ يقدر بـ 109,172,417 ريالاً. وتشمل هذه الدفعة أصحاب العلاقة التعاقدية بين المزارعين والشركات الزراعية الذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم خلال موسم 2023. يأتي هذا الإجراء في إطار جهود الهيئة العامة لتحفيز المزارعين وتوفير الدعم المالي لهم، لتعزيز إنتاج القمح المحلي وتعزيز الأمن الغذائي في المملكة.

وأوضحت الهيئة أن عدد المزارعين الذين استفادوا من هذه الدفعة بلغ 164 مزارعاً، وقد تم إغلاق حساباتهم بنجاح عبر منصة “محصولي” المتخصصة. وبلغ إجمالي الكمية المستلمة من المزارعين منذ بداية استلام القمح المحلي للموسم الحالي وحتى تاريخه 921,138 طناً، مع مشاركة 2945 مزارعاً في هذه العملية المهمة.

يأتي إعلان صرف هذه الدفعة بعدما أعلنت الهيئة في مارس الماضي عن استلامها القمح المحلي لموسم 2023 من قبل المزارعين، وتم تفعيل خدمة حجز المواعيد عبر منصة “محصولي”، التي تُعتبر إحدى الحلول التكنولوجية التي تسهم في تيسير العملية وتنظيمها بشكل فعال.

يُشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة العامة للأمن الغذائي قد أقر في أكتوبر الماضي سعر شراء القمح من المزارعين المحليين للموسم الزراعي الحالي، بـ 1750 ريالاً للطن، وذلك في إطار سياسة تحفيز الإنتاج المحلي وتقديم الدعم للمزارعين في مملكة العزم والتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى