محليات

الطقس اليوم / ارتفاع درجات الحرارة في الشرقية والرياض وهطول أمطار رعدية في جازان وعسير والباحة

في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، قام المركز الوطني للأرصاد بالتوقعات للمناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية. وأوضح التقرير أن الطقس سيكون حارًا إلى شديد الحرارة في أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

وفي نفس الوقت، ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، وهذه الأمطار قد تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وكشف التقرير أيضًا عن استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، فضلاً عن الطريق الساحلي (جدة – جازان)، وقد تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

وأوضح التقرير حالة الطقس على البحر الأحمر والخليج العربي، حيث يتوقع اتجاه الرياح وسرعتها، ارتفاع الموج، وحالة البحر على الجزء الشمالي والجنوبي من كلا الخلجين.

لم تكتفِ النشرة بذلك، بل قدمت المعلومات المحدّثة حول درجات الحرارة وحالة الطقس في مناطق مختلفة من المملكة، حيث يتوقع ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة الشرقية بين 47 و48 درجة مئوية، ووجود تدنٍ في مدى الرؤية في عدد من المناطق الأخرى.

من جهة أخرى، قدمت التوقعات لهطول أمطار خفيفة في مناطق معينة، مصحوبة برياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، مما يلزم المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء التنقل والتوجه للأماكن المفتوحة.

وتُشكل هذه التوقعات المفصلة تحذيرًا من الظروف الجوية القاسية، وتحث المواطنين والمقيمين على اتباع التعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، والبقاء على علم بالتطورات الجوية الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى