الرياضية

نيمار يواجه مستقبله بين الهلال وبرشلونة بعد رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان

تتزايد احتمالات رحيل النجم البرازيلي نيمار عن نادي باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعدما أعلن نيمار عن نيته ترك النادي. وعلى الرغم من أن رغبة نيمار في العودة إلى برشلونة باتت بعيدة المنال بسبب عدم تناسبه مع خطط المدرب شافي، إلا أن خيارًا آخر قد ظهر الآن في نادي الهلال السعودي.

وفقًا لموقع “فوت ميركاتو”، يبدو أن نادي الهلال السعودي يرغب في التعاقد مع نيمار وقد بدأت مفاوضات مستمرة لإنتقال اللاعب. كبير اسيا قدم عرضًا لضم النجم البرازيلي بعد أن حاول في وقت سابق ضم ليونيل ميسي قبل أن يرفض كيليان مبابي عرضهم. ويعتبر نيمار الآن هو هدفهم المقبل.

وبحسب موقع “فوت ميركاتو”، يبحث الازرق عن إرسال وفد للقاء والتفاوض مع والد نيمار بشأن انتقاله المحتمل. وعلى الرغم من أن نيمار قد تعافى للتو من جراحة ترميم الرباط الكاحلي، إلا أنه مرتبط بعقد في العاصمة الفرنسية لمدة أربع سنوات أخرى.

وبحسب ما ذكرته “ليكيب”، فإن نيمار ليس منغلق تمامًا على فكرة الانتقال إلى نادي الهلال السعودي. ومن المعروف أن نيمار يرغب في الرحيل عن باريس سان جيرمان خلال هذا الصيف بسبب التظاهرات المعارضة ضده من قبل جماهير الفريق خلال موسم 2022/23.

نيمار بين باريس والرياض: هل سيكون الهلال وجهته الجديدة؟

ترجح مصادر أن نيمار يرغب في العودة إلى برشلونة، لكن يبدو أن برشلونة لا يستطيع تحمل تكاليف راتبه البالغة 30 مليون يورو سنويًا في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي الإسباني. ويشير التقرير إلى أن عرض الهلال السعودي لنيمار يقل بكثير عن عرض الرواتب الذي تلقاه ميسي، ويقدر بحوالي 80 مليون يورو سنويًا صافيًا. وفي الوقت الحالي، يظل نيمار محترمًا لهذه الفرصة وقد يعود إليها إذا لم تتحقق أولويته، والتي هي البقاء في أوروبا والمنافسة على دوري أبطال أوروبا مع نادٍ غير باريس سان جيرمان.

يرغب نيمار في البقاء في دوري تنافسي، خاصة مع خططه للمشاركة في كأس العالم عام 2026. ويبدو أن نيمار قد يصبح أحدث صفقة مبالغ فيها تمت عبر أندية سعودية هذا الموسم، حيث يتطلع نادي الهلال السعودي إلى إرسال وفد للتفاوض حول انتقال البرازيلي إلى الرياض.

وقد يكون رحيل ليونيل ميسي من بارك دي برانس في وقت سابق من الصيف هو العامل الأساسي الذي دفع بنيمار للتعبير عن رغبته في الرحيل. وعلى الرغم من أن والده ووكيله قد نفى سريعًا الشائعات بعد أن انتشرت أخبار طموح نيمار في قطع العلاقة مع باريس سان جيرمان، إلا أن هناك شعورًا بأن نجم برشلونة السابق لن يلعب في باريس الموسم المقبل.

مع اهتمام نادي الهلال السعودي الجدي في اللاعب المصاب بالإصابات المتكررة، تزايدت احتمالات رحيل نيمار عن دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد ست سنوات. فريق خورخي جيسوس لا يزال في سعيه للتوقيع مع لاعب هجومي مميز بعد تجربته مع مقاومة قوية من ليونيل ميسي وشريكه في الهجوم طويل الأمد كيليان مبابي.

قام الأخير برفض عرضٍ مغري للغاية من الهلال السعودي في أواخر يوليو، قرار قد يلوم نفسه على اتخاذه في المستقبل. مع ذلك، قد يكون من السهل إقناع نيمار أكثر من مبابي، الذي قرر الانضمام إلى ريال مدريد بغض النظر عن التكاليف.

لقد أصبح ميسي جزءًا من تاريخ باريس سان جيرمان بالفعل، ومستقبل مبابي في العاصمة يبدو كأنه قد انتهى، وحان الوقت لنيمار أن يقبل مصيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى