أخبار العالم

سرقة مثيرة للدهشة على طريق سريع ألماني: 3 ملايين يورو مسروقة والمشتبه بهم في السجن

كشفت السلطات الألمانية أمس الثلاثاء عن تفاصيل مثيرة حول واقعة السرقة الجريئة التي استهدفت سيارة نقل الأموال في مدينة جوتسكوف شرق ألمانيا قبل خمسة أشهر.

أفادت الشرطة في نويبراندنبورج أن هذا الهجوم المسلح عند مدخل الطريق السريع رقم 20 نتج عن سرقة مبلغ إجمالي قدره 1.3 مليون يورو. وأشارت إلى أن أحد المشتبه بهم يخضع للتوقيف بسبب قضية أخرى، حيث تم اعتقاله مع شركاء آخرين في ولاية سكسونيا السفلى بعد أسابيع قليلة من الحادثة. تم ضبط رشاش ألي أثناء عملية الاعتقال.

تفاصيل الواقعة: قام اللصوص بتوقيف سيارة نقل الأموال أثناء توجهها لنقل أموال إلى البنك المركزي الألماني على مدخل الطريق السريع. استخدم اللصوص سيارة وكتل خرسانية لتعطيل سيارة الأمان، وأطلق اثنان منهما طلقات تحذيرية من سلاح رشاش نحو السيارة قبل فتحهما بالقوة من الخلف. لاحظ الحراس عملية السطو، ولكنهما لم يتمكنا من التصدي للجناة قبل أن يفروا بالأموال. تم البحث عنهما منذ ذلك الحين.

الآثار والتحقيقات: على الرغم من عدم وقوع إصابات، يعاني أحد المجني عليهم من إعاقة دائمة عن العمل. هرب اللصوص بشاحنة وأحرقوها في الغابة بعد بضعة كيلومترات، ثم استمروا في هروبهم بسيارة ثالثة. تم البحث عن ملثمين شاهدا في مكان الحادث وشخص مساعد أو مساعدين.

تحليل المشهد: تعتبر هذه الجريمة واحدة من أخطر السرقات المسلحة في شمال شرق ألمانيا منذ عام 1990.

البحث عن الحقائق: تأمل الشرطة في الحصول على معلومات من أصحاب العقارات في ولاية سكسونيا السفلى، حيث استأجروا المشتبه بهم أماكن في مارس الماضي على أنهم فنيو تركيبات. كما تفحص الشرطة ما إذا كان هناك صلة بين هذه الواقعة وحادثة سرقة مشابهة وقعت في بوتسدام في يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى