الرياضية

الأندية الخمسة الكبيرة تواصل تألقها في انطلاقات دوري روشن السعودي

تظهر هيبة الأندية البارزة في جولات افتتاح دوري روشن السعودي، حيث تُظهِر الإحصائيات أن هذه الأندية نادرًا ما تفشل في البدايات. لعبت هذه الأندية 87 مباراة في افتتاحيات الدوري منذ بدايته وخسرت فقط 15 مباراة منها، ومن بين تلك الهزائم ست مواجهات مباشرة، منها خسارة الأهلي أمام النصر 1-2 في عام 2008، وخسارة الشباب أمام الاتحاد 1-4 في عام 2013، وخسارة الاتفاق أمام الأهلي 1-4 في عام 2016، وغيرها من المواجهات القوية.

وتظل نتائج الهلال في الجولة الافتتاحية للدوري بلا هزيمة، حيث لعب 15 مباراة وفاز في 14 منها وتعادل في مباراة واحدة فقط. وفي المقابل، تعرض النصر لهزيمة واحدة في الافتتاحيات، حيث سقط على ملعبه في موسم 20-2021 أمام الفتح بنتيجة 1-2، وهذه الخسارة تعتبر الأولى للنصر في الافتتاحيات بعدما تمكن من الفوز في 12 مباراة وتعادل في اثنتين.

وبالنسبة للأهلي، فقد خسر فقط مباراتين من أصل 14 مباراة في الجولة الافتتاحية، وحقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 4 أخرى. من ناحية أخرى، تلقت كل من الاتحاد والشباب 4 هزائم في الجولة الافتتاحية مقابل 10 انتصارات وتعادل واحد. أما الاتفاق فلعب 13 مباراة وفاز في 6 منها، وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى