عاجل

المملكة العربية السعودية: إكمال سحب النفط من خزان “صافر” يحظى بتقدير دولي وجهود مشتركة تحقق النجاح

ترحيبًا حارًا بالإعلان الأممي عن الانتهاء من سحب النفط الخام من خزان النفط العائم “صافر”، أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن فرحتها بهذا الإنجاز. تمت عملية سحب حوالي 1.14 مليون برميل من النفط الخام من الخزان العائم الذي كان يشكل تحديًا طويل الأمد.

تجدد الوزارة تقديرها للجهود الكبيرة التي بذلها الأمين العام للأمم المتحدة، السيد انطونيو غوتيريش، والفريق العامل التابع للأمم المتحدة، الذين تعاونوا بشكل وثيق للعمل على حل مشكلة خزان “صافر” العائم. كما لاحظت الوزارة الدعم المالي الكبير من قبل الدول المانحة، الذي ساهم بشكل كبير في تمويل الجهود الرامية للتخلص من التهديد المرتبط بخزان “صافر” العائم. على السعودية أن تُعتبر واحدة من أولئك الدول المانحة التي ساهمت بشكل فعّال من خلال تقديم منح مالية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. هذه الخطوة تجسّد التعاون القائم بين المملكة والمجتمع الدولي للتصدي لتحدي خزان “صافر” العائم.

الوزارة لم تنسى أيضًا دور قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في تيسير الخطوات العملية لسحب النفط من الخزان العائم “صافر”. تم تقدير الدور الحيوي للتحالف في تنسيق الخطة التشغيلية التي أدت إلى نجاح عملية سحب النفط بنجاح وكفاءة.

بهذا التطور البارز، تبقى المملكة العربية السعودية وجهة إشادة دولية ومثال يُحتذى به في التعاون والإسهام الفعّال لحل مشكلة الخزان العائم “صافر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى