محليات

الإيسيسكو تطلق اليوم مبادرة “التكنولوجيا الحيوية للزراعة المستدامة”

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم مبادرتها “التكنولوجيا الحيوية لزراعة مستدامة” لرفع مستوى المعرفة للخبراء والمختصين في مجال التكنولوجيا الحيوية وتعزيز توظيفهم في تنمية الزراعة المستدامة. تهدف المبادرة لتعزيز القدرات العاملين في الزراعة وتطوير مهاراتهم في مواجهة التحديات الزراعية، ودعت المنظمة جميع الشركاء والمعنيين بالتعاون في تنفيذها من خلال تنظيم دورات تدريبية وأنشطة لبناء القدرات واستخدام التكنولوجيا الحيوية لمقاومة الأمراض وزيادة الإنتاجية الزراعية والحد من تلوث البيئة وتحقيق الأمن الغذائي.

الإيسيسكو تُطلق مبادرة “التكنولوجيا الحيوية للزراعة المستدامة” اليوم


أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الخميس، مبادرتها “التكنولوجيا الحيوية من أجل زراعة مستدامة”، لتعزيز المعرفة لدى الخبراء والمختصين، وتطوير مهاراتهم في مجال توظيف التكنولوجيا الحيوية للإسهام في تنمية الزراعة المستدامة وترشيد الاستفادة من الموارد الطبيعية.

دعم قدرات العاملين بالمجال الزراعي

ودعت المنظمة جميع الشركاء والمعنيين بالمجال إلى التعاون في تنفيذ هذه المبادرة، التي تشمل تنظيم سلسلة من الأنشطة لبناء قدرات العاملين في المجال الزراعي لتوظيف آليات التكنولوجيا الحيوية الحديثة في مقاومة الآفات والأمراض، ودورات تدريبية لتعزيز الإنتاجية الزراعية والقدرة على التكيف مع التغيرات المناخية، والحد من تلوث البيئة، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى