أخبار العالم

انفجار عبوة ناسفة يحطم شاحنة نقل عمال ويتسبب في مأساة مروعة في إقليم خيبر باختون خوا الباكستاني

تعرضت منطقة شمال غرب باكستان لصدمة مؤلمة بعد أن ضربتها كارثة مروعة، حيث لقي 11 عاملا مصرعهم في هجوم مسلح نكل بأرواح العمال الأبرياء.

وفي التفاصيل، أفاد مسؤولو الأمن والشرطة في إقليم خيبر باختون خوا بشمال باكستان أن تفجيرًا ناسفًا مشتبه به اهتزت به الأرض أسفل شاحنة نقل العمال، متسببًا في تحطمها ومأساة فادحة.

هذا الهجوم المروع وقع أثناء نقل العمال إلى موقع مشروع بناء في منطقة وزيرستان قرب الحدود الأفغانية، حيث تعرّضوا للخطر الشديد جراء هذا العمل العنيف والجبان.

وقد أوضح نائب مفوض الشرطة في إقليم وزيرستان الشمالي بكلمات مؤلمة: “هؤلاء العمال كانوا يعملون في نقطة عسكرية قيد الإنشاء، حيث تم استهدافهم بتفجير عبوة ناسفة تحت السيارة التي كانت تقلهم”، لتبقى الجريمة دون تبني من قبل أي جماعة حتى اللحظة.

يشهد باكستان تصاعدًا في الهجمات الإرهابية خلال العام الماضي، حيث تزايدت أعمال العنف والتطرف مع انهيار اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة طالبان الباكستانية والحكومة الباكستانية.

بعض الهجمات المميتة وُجِّهت إلى جماعات دينية مختلفة، منها تنظيم داعش الذي تبنى بعض تلك العمليات الدموية. يذكر أن أحد هذه الهجمات الوحشية استهدف تجمعًا سياسيًا في إقليم خيبر باختون خوا منذ شهر وأسفر عن مقتل 45 شخصًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى