الرياضية

ميسي يمنح يدلن شرف القيادة ويتوج إنتر ميامي بلقب تاريخي في الدوري الأميركي-المكسيكي

قبيل مراسم التتويج التاريخي لفريق إنتر ميامي الأميركي، شهدت اللحظات الأخيرة قبل المراسم لقطة فريدة من نوعها، حيث قام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بتكريم القائد السابق للفريق أندر يدلن، بعد فوز الفريق ببطولة كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية.

ظهرت لقطات فيديو تظهر ميسي، الذي يبلغ من العمر 36 عامًا، وهو يصر على منح يدلن شارة القيادة، وعلى الرغم من بادئ الأمر توجيه يدلن بالرفض، إلا أن ميسي وضع شارة القيادة على ذراعه الأيسر بتأكيد.

ثم قام اللاعبان برفع الكأس التاريخية معًا وسط أجواء احتفالية غاية في البهجة والفرح.

يُذكر أن الأميركي يدلن تولى شارة قيادة فريق ميامي منذ عام 2022، وقد قرر التخلي عنها لصالح ميسي، الذي انضم إلى إنتر ميامي قبل أسابيع قليلة قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقام ميسي بتسجيل هدف رائع من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيمن، ليقود إنتر ميامي إلى التقدم في الدقيقة 24 من المباراة النهائية. وعلى الرغم من تعادل ناشفيل في الشوط الثاني بتسجيل هدف (د.57)، إلا أن تصدي الحارس درايك كالندر في ركلات الترجيح ساهم في فوز إنتر ميامي باللقب.

وبهذا الانتصار، يُعتبر ميسي هذا اللقب هو العاشر له في كأس الدوري “الأميركي-المكسيكي” لكرة القدم، وذلك بعد أن سجل هدفه العاشر في البطولة.

تم احتفال ميسي بالفوز بلقبه الأول في الأراضي الأميركية، وكان ذلك برفقة زميليه السابقين في برشلونة، سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، حيث نجح الثلاثي في تسجيل ركلات الترجيح بنجاح.

قد تأسس إنتر ميامي قبل 3 سنوات من خلال جهود نجم الكرة الإنكليزية السابق ديفيد بيكهام، ورغم أن الفريق كان يتذبذب في قاع ترتيب الدوري الأميركي لكرة القدم قبل قدوم ميسي، إلا أن تحولات إنتر ميامي تحت قيادته تحوّلت إلى فريق منتصر حقق سلسلة من النتائج الإيجابية في كأس الرابطتين.

مع هذا اللقب، يصبح ميسي أكثر لاعب يحمل الألقاب في تاريخ اللعبة، حيث يفوق زميله السابق في برشلونة داني ألفيش بلقب واحد فقط، بالإضافة إلى حصوله على جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى