محليات

هيئة تقويم التعليم والتدريب تكشف عن مواعيد التسجيل في اختبارات الرخص المهنية

في خطوة هامة نحو تعزيز الكفاءات التعليمية، أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن فتح باب التسجيل في اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية. وقد نشر الحساب المختص على منصة “إكس” معلومات حصرية تفصيلية ورابط التسجيل لهذه الاختبارات.

يأتي هذا الإعلان لتقديم فرصة لكافة الرجال والنساء العاملين في ميدان التعليم للحصول على الرخص المهنية التي تعزز من مستوى الأداء والاحترافية في الوظائف التعليمية.

مواعيد التسجيل:

بدءًا من السابع والعشرين من أغسطس، سيكون بإمكان الرجال المهتمين بالتسجيل للاختبار “العام” للرخص المهنية الوظائف التعليمية. أما للجميع، فسيكون التسجيل متاحًا ابتداءً من الحادي والثلاثين من أغسطس، وسيستمر حتى الثامن من نوفمبر المقبل.

أما بالنسبة للنساء، فسيتاح لهن بدء التسجيل للاختبار “العام” للرخصة المهنية في الرابع من سبتمبر، بينما يتاح للجميع بدء التسجيل في السادس من سبتمبر، ويستمر حتى الثامن من نوفمبر المقبل.

إجراءات التسجيل:

سيتاح التسجيل للاختبار (العام) للرخص المهنية للوظائف التعليمية عبر موقع المركز الوطني للقياس. وسيتم الإعلان عن مواعيد التسجيل للاختبار (التخصصي) في وقت لاحق، تحديدًا خلال شهر أكتوبر.

الدليل المرئي للخدمات:

قدمت هيئة تقويم التعليم والتدريب دليلًا مرئيًا لخدمات الرخص المهنية، يهدف إلى توفير تجربة تسجيل وتحديث البيانات الشخصية بكل يسر وسهولة. يتضمن الدليل مجموعة واسعة من الخدمات المهمة، مما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للموظفين والمهنيين في ميدان التعليم.

خطوة نحو التميز:

تأتي هذه الخطوة تأكيدًا على التزام هيئة تقويم التعليم والتدريب بتطوير قطاع التعليم وتحسين أداء الكوادر التعليمية، من خلال توفير فرص تدريبية متميزة تسهم في تطوير مهاراتهم وتحقيق الرفع من جودة العملية التعليمية.

التسجيل العام والتخصصي

سيُتاح التسجيل في الاختبار (العام) للرخص المهنية للوظائف التعليمية من خلال موقع المركز الوطني للقياس.

الدليل المرئي لخدمات الرخص المهنية

فيما أصدرت هيئة تقويم التعليم والتدريب في وقت سابق، الدليل المرئي لخدمات الرخص المهنية، الذي يُعد الإصدار الأول من نوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى