أخبار العالم

معرض “نقوش فلسطين القديمة وكتاباتها” يحاكي التراث ويكشف الحقائق

ألقت الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد ورئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية، السفيرة هيفاء أبو غزالة، الضوء على معرض “نقوش فلسطين القديمة وكتاباتها”، مؤكدة على أهمية هذا الموروث الثقافي العربي. وأشارت إلى أن الرؤية التاريخية لهذا المعرض تتجلى في استحضار النقوش الفلسطينية القديمة وتقديمها في سياقها التاريخي الصحيح. يأتي هذا في إطار جهود تصحيح الأفكار الخاطئة التي زرعها الاحتلال الإسرائيلي حول التراث الفلسطيني.

وأشادت السفيرة أبو غزالة بدور الجامعة العربية في رعاية هذا المعرض، ورؤيتها لأهمية المشاركة المجتمعية والحكومية في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوقها المشروعة. وشددت على أهمية التوعية بالتراث الفلسطيني وحمايته من التهديدات التي يتعرض لها.

من جانبه، أكد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية، السفير مهند العكلوك، أن الشعب الفلسطيني يعاني من جرائم سرقة تراثه التاريخي والحضاري من قبل الاحتلال الإسرائيلي. وأوضح أن هذه الجرائم تمثل جزءًا من استراتيجية التمييز العنصري والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد العكلوك على ضرورة تنفيذ توصيات القمة العربية التي ناقشت قضايا النكبة الفلسطينية وجرائم التطهير العرقي والتهجير القسري، والتي أكدت على حقوق الشعب الفلسطيني وضرورة العمل من أجل العدالة والسلام في المنطقة.

يأتي هذا المعرض كجزء من جهود تسليط الضوء على التراث الفلسطيني والكشف عن الانتهاكات التي يتعرض لها وحشد الجهود لحمايته والدفاع عنه. تم افتتاح المعرض في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة، وشهد تواجد عدد من مندوبي الدول العربية لدى الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى