أخبار العالم

عملية أمنية تحبط محاولة هجرة غير نظامية: البحرية المغربية توقف 190 مهاجرًا قبالة السواحل الجنوبية

نجحت القوات البحرية المغربية اليوم الثلاثاء في إحباط محاولة للهجرة غير النظامية، حيث تم اعتراض مجموعة من المهاجرين البالغ عددهم 190 شخصًا قبالة السواحل الجنوبية للمحيط الأطلسي، في منطقة تقع بين مدينتي طانطان والداخلة (الصحراء الغربية). وأفاد مصدر عسكري بأن هؤلاء المهاجرين كانوا يقومون بمحاولة الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية عبر قوارب بحرية.

وقد نقلت وكالة الأنباء المغربية عن هذا المصدر العسكري أن “وحدات البحرية الملكية المغربية بالتعاون مع عناصر مختصة بمراقبة السواحل تمكنت من اعتراض مجموعة من القوارب في المياه الإقليمية جنوب المملكة بين طانطان والداخلة. وتبلغ العدد الإجمالي للمهاجرين الذين تم اعتراضهم 190 شخصًا، ومعظمهم ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء. ومن بين هؤلاء المهاجرين، 11 امرأة.”

وأوضح المصدر أن جميع المهاجرين تم تقديم الإسعافات الضرورية لهم وتأمين حالتهم الصحية، ومن ثم تم نقلهم بأمان إلى الموانئ الوطنية القريبة. ومن المنتظر أن يتم تسليمهم إلى السلطات المختصة من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

تتكرر هذه المحاولات بشكل متكرر في الفترة الأخيرة، حيث يتسلل مهاجرون إفريقيون جنوب الصحراء إلى السواحل المغربية على أمل الوصول إلى الجزر الإسبانية في منطقة الكناري. وتسعى السلطات المغربية جاهدة لاحتواء هذه الظاهرة، حيث يتم اتخاذ إجراءات لتوقيف المهاجرين ومنع عبورهم غير الشرعي. تأتي هذه الجهود في سياق التعاون بين المغرب وإسبانيا للتصدي للهجرة غير النظامية والحد من ظاهرة الهجرة القوقازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى