الرياضية

النصر يتأهل للمجموعات في دوري أبطال آسيا بفوزه الرائع على شباب الأهلي الإماراتي

تمكن فريق النصر السعودي من التأهل إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا بعد أن حقق انتصارًا بارزًا على حساب شباب الأهلي الإماراتي بنتيجة 4-2 في المباراة الملحقة التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء على أرض ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض.

تألق لاعبو النصر في المباراة، حيث سجلوا رباعية رائعة، توزعت أهدافهم على عدة لاعبين. سجل البرازيلي اندرسون تاليسكا هدفين في الدقيقتين 11 و90+5، وأضاف سلطان الغنام هدفًا في الدقيقة 88، وأتى الهدف الأخير من نصيب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 90+7. من جهته، سجل يحيى الغساني هدفين لفريق شباب الأهلي الإماراتي في الدقيقتين 18 و46.

انتهت الشوط الأول من المباراة بتعادل الفريقين، حيث كان النصر الأكثر نشاطًا في الهجوم. استطاع البرازيلي اندرسون تاليسكا إحراز هدفه في الدقيقة 11 بعد تمريرة رائعة من تمثيل المحترف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رغم تواجد عدة فرص أخرى للنصر لتسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الأول، إلا أنها لم تتمكن من الترجمة إلى أهداف إضافية. عاد شباب الأهلي بقوة في الشوط الثاني، وتمكن يحيى الغساني من إحراز هدفين رائعين في الدقيقتين 18 و46.

تبدأ الشوط الثاني بمزيد من التوتر، حيث قام شباب الأهلي بتسجيل هدف ثاني في الدقيقة 46، مستغلين تجاوز خطورتهم على مرمى النصر. مع تقدم الشوط الثاني، قام لاعبو النصر بتوجيه ضغط هجومي متواصل نحو مرمى شباب الأهلي، وتمكن تاليسكا وبروزوفيتش من الوصول إلى العارضة في الدقائق 48 و58 على التوالي.

وفي الدقيقة 88، استطاع سلطان الغنام من تسجيل هدف التعادل للنصر بتسديدة داخل المرمى. وفي الوقت البديل بدل الضائع، تمكن فريق النصر من تسجيل هدفين إضافيين، ليحقق انتصارًا رائعًا ويضمن تأهله لمرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى