أخبار العالم

جولياني ينفي مساهمته في تلاعب انتخابي ويستعد للمثول أمام القضاء في جورجيا

نفى رودي جولياني، الوكيل السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، أي تورط من جانبه في التدخل لتغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا. هذا وهو يستعد لتسليم نفسه للسلطات في العاصمة أتلانتا حيث سيحاكم مع ترامب ومجموعة من المتهمين الآخرين في هذه القضية.

فقد تم دعوة ترامب وجولياني ومجموعة من المتهمين الآخرين في هذه القضية للمثول أمام السلطات في جورجيا، وذلك حتى تاريخ ظهور الجمعة (16:00 بتوقيت غرينتش). وسيتم في هذه الإجراءات التقليدية أخذ بصمات المتهمين والتقاط صور جنائية لهم قبل إطلاق سراحهم بكفالة.

قال جولياني للصحفيين من مقر إقامته في نيويورك: “يمكنني التعامل مع ذلك. لقد واجهت معارك أسوأ بكثير من هذه”. وأشار إلى أن توجيه الاتهام لكل محامييه ليس مجرد صدفة ولم يحدث من قبل في الولايات المتحدة.

وأضاف جولياني أن نظام العدالة تم تسييسه وتجريمه من أجل الأغراض السياسية. وساخر من فكرة أن السلطات في سجن مقاطعة فولتون ستلتقط له صورة جنائية كما تفعل مع باقي المتهمين. وقال: “سيتم تصويري، أليس هذا لطيفا؟ صورة جنائية للرجل الذي ربما يكون أحد أسوأ مجرمي القرن العشرين”.

يُذكر أن جولياني كان رئيسًا لبلدية نيويورك من 1994 إلى 2001 وله دور كبير في إدارة المدينة بعد هجمات 11 سبتمبر. وفي السنوات الأخيرة، عمل كمستشار قانوني لترامب. ومن المتوقع أن يسلم ترامب نفسه للسلطات يوم الخميس في سجن مقاطعة فولتون بتهمة التلاعب بالانتخابات.

كما طلبت فاني ويليس، المدعية العامة لمحكمة فولتون، تحديد موعد لبدء محاكمة ترامب في 4 مارس من العام المقبل بتهمة التلاعب بالانتخابات. ويواجه ترامب أيضًا ثلاث محاكمات جنائية أخرى في قضايا متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى