محليات

وصول التوأم التنزاني «حسن وحسين» إلى المملكة لاستكمال الفحوصات الطبية

وفقًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وصل اليوم (الأربعاء) إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض التوأم التنزاني الملتصق “حسن وحسين” برفقة والدتهم. وقد قدموا من مدينة دار السلام في جمهورية تنزانيا باستخدام طائرة الإخلاء الطبي.

وبمجرد وصولهم، تم نقل التوأم إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني في الرياض. وذلك للقيام بدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية جراحية لفصلهما.

وأكد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي ورئيس الفريق الطبي في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن هذه المبادرة تعكس الإنسانية العالية للمملكة العربية السعودية. وأشاد بالدعم والاهتمام الذي يوليها خادم الحرمين وولي العهد للبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة وللأعمال الإنسانية بشكل عام.

من جهتها، عبّرت والدة التوأم عن شكرها الكبير لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على حسن الاستقبال والضيافة التي تلقتها هي وأبناؤها منذ وصولهم إلى المملكة. وقدمت دعواتها للمولى أن يحفظهما ويحفظ المملكة العربية السعودية ويديم عليها الأمن والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى