عاجل

ضحايا قصف حوثي في تعز: 4 أطفال بين القتلى والجرحى ترتفع إلى 12

أفادت المصادر بأن هجومًا شنّه الحوثيون على إحدى القرى السكنية في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز أسفر عن مقتل 5 أشخاص، ومن بينهم 4 أطفال، وأصيب 12 مدنيًّا آخرين. تجدر الإشارة إلى أن الحادثة وقعت خلال الليلة الماضية.

على صعيد آخر، أبدى اللواء سلطان العرادة، عضو مجلس القيادة الرئاسي، تحذيرًا صريحًا من استمرار التصعيد الحوثي وتجاوزاته. وأعرب العرادة عن تحذيره من أن الصبر ينفد تدريجيًا تجاه تصاعد أعمال مليشيا الحوثي واستمرارها في استغلال دعوات السلام. وأكد أن مليشيا الحوثي تستغل دعوات السلام لتحقيق أجندتها الخاصة، وأنها لا تزال تتورط في أعمال عدائية وتستمر في القصف والاعتداء على المدنيين والأحياء السكنية.

وأشار العرادة إلى أن الشعب اليمني لديه إرادة وقوة تفوق ما تمتلكه مليشيا الحوثي من قدرات. وأكد على ضرورة التصدي لتصعيد الحوثي وإعادة الاستقرار للبلاد من خلال العمل المشترك.

من جهة أخرى، ألقى العرادة الضوء على مشكلات داخلية تواجهها مليشيا الحوثي، وأكد أن مشروعها يواجه تحديات كبيرة داخليًّا وأن الشعب اليمني لا يقبل بأفكارها المنحرفة. وأضاف أن الحوثيين يحاولون استغلال الظروف لأجندتهم ويعيشون في حالة تدهور داخلي.

وفيما يتعلق بالاستجابة، شدد العرادة على ضرورة الوحدة والتعاضد لمواجهة التحديات. وأشار إلى أن اليمنيين يمتلكون القدرة على تحقيق الانتصار من خلال القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية.

وفي سياق ذلك، شهدت المنطقة هجمات متكررة من قبل مليشيا الحوثي بالمدفعية. تقع ضحايا هذه الهجمات في العديد من القرى والمناطق، وآخرها كان في قرية الغوشاء بمديرية مقبنة. وأسفر هذا الهجوم عن مقتل 5 مدنيين، من بينهم 4 أطفال، وإصابة 12 شخصًا بجروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى