الرياضية

الحكم السعودي عبدالله الشهري يشارك في دورة تدريبية آسيوية لحكام الفيديو

يشارك الحكم عبدالله الشهري، في دورة تدريبية مكثفة تنظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. تهدف هذه الدورة لتطوير حكام الفيديو الدوليين ودمجهم في فئة حكام الفيديو النخبة على مستوى القارة الآسيوية، وستستمر في الفترة من 26 إلى 30 أغسطس الجاري.

ستتضمن الأنشطة والتقييمات في هذه الدورة تقييماً لأداء الحكام في اختبارات قوانين كرة القدم، واختبارات تقنية الفيديو، وتحليل لحالات التحكيم ومشاهدة مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى تنظيم مباريات تجريبية تستخدم تقنية الفيديو فيها.

ستتم عملية تقييم حكام الفيديو الدوليين من قِبل نخبة من المحاضرين المتخصصين في تقنية الفيديو على مستوى عالمي، منهم الحكم الدولي علي الطريفي، ومدير دائرة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأوزبكي فرهاد عبدالله، والحكم الدولي الماليزي السابق محمد صبح الدين، والحكم الدولي الياباني ريوجي ساتو.

تأتي هذه الدورة التدريبية ضمن برنامج شامل لإعداد حكام الفيديو من قِبل الاتحاد الآسيوي لمواجهة التحديات المستقبلية، بما في ذلك الاستعداد لأحداث كبيرة مثل كأس آسيا “قطر 2023” ودوري أبطال آسيا 2023-2024، إلى جانب تصفيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى