محليات

انطلاق فعاليات الدورة 35 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية بمشاركة السعودية

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات الدورة 35 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية “IOI”، والتي ستستمر حتى يوم 4 سبتمبر المقبل. يشارك في هذه الدورة فريق المعلوماتية السعودي للمرة الرابعة في تاريخ المملكة.

ويضم فريق المملكة السعودية في هذه الدورة أربعة طلاب متميزين في مجال المعلوماتية. يتكون الفريق من الطالب أديب الشهري من الصف الثاني الثانوي في تعليم الشرقية، الذي قطع مسارًا تدريبيًا مكثفًا استغرق 1884 ساعة تدريبية ضمن برنامج “موهبة”.

ويمثل الطالب حميد الهذلي من الصف الثاني الثانوي في تعليم الشرقية، والذي قام برحلة تدريبية مكثفة استغرقت 3044 ساعة.

أما الطالب عيسى الموسى من الصف الثاني الثانوي في تعليم الأحساء، فقد استفاد من 1084 ساعة تدريبية.

وأخيرًا، تم تدريب الطالبة جوري الجهني من الصف الثالث الثانوي في تعليم المدينة المنورة، حيث تلقت تدريبًا لمدة 1942 ساعة.

هذه المشاركة تأتي بعد مشوار تدريبي دام لمدة 5 سنوات خضع له فريق المملكة المشارك في أولمبياد المعلوماتية تحت إشراف متخصصين في المجال. وقد تم اختيار أعضاء الفريق من خلال مسابقات برمجية تنافسية واختبارات إقليمية.

تجمع هذه المشاركة بين وزارة التعليم وبرنامج “موهبة”، حيث تأتي كجزء من الشراكة الاستراتيجية بينهما لاكتشاف وتطوير الموهوبين في مجال المعلوماتية ودعمهم في تحقيق إنجازات عالمية.

تعتبر الأولمبياد الدولي للمعلوماتية أكبر مسابقة دولية سنوية في مجال المعلوماتية، حيث يشارك فيها طلاب المدارس الثانوية من مختلف أنحاء العالم. تسعى المسابقة إلى تعزيز مهارات البرمجة وتحليل المشكلات لدى الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى