محليات

احتفال مركز إثراء بذكرى مرور 60 عامًا على معرض الطاقة: التاريخ والتطور في خدمة المعرفة والتعلم

احتفل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” بالذكرى الستين لتأسيس معرض الطاقة، الذي كان يعرف سابقًا بمعرض الزيت، بحضور نخبة من القادة والمسؤولين الذين ساهموا في تطوره. احتضن الاحتفال جلسة حوارية شارك فيها ثلاثة خبراء، كشفوا خلالها عن مراحل تاريخية مهمة في مسيرة المعرض وابتكاراته الرائدة، وسلطوا الضوء على أهميته كمنصة للتعلم والمعرفة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم.

تمَّ الإشادة خلال الجلسة، التي قادها السيد فؤاد الذرمان نائب الرئيس المشرف على مكتب الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية السابق، بالإرث التاريخي والثقافي لمعرض الطاقة، الذي أصبح جزءًا لا يتجزأ من روح “إثراء”. وأشار حسن كمال، مدير مركز إثراء المكلف، إلى أهمية دور معرض الطاقة كمصدر معرفي يشجِّع الأجيال على استكشاف المعرفة ويوجِّهها نحو تخصصات متعددة مثل التكنولوجيا والهندسة.

وفي سياق متصل، استعرض فاروق الجناحي، مدير معرض الطاقة السابق ومدير التوظيف السابق في أرامكو، تطور المعرض عبر السنوات. وأكد على دوره في تنمية الفهم التقني لدى الشباب من خلال تقديمه لتجارب معرفية تفاعلية ومبتكرة.

من جهة أخرى، نوَّهت نوف الجامع، رئيسة وحدة المعرفة والتعلم في مركز إثراء، بأهمية المعرض كوسيلة لنقل المعرفة وتوجيه الشباب نحو التعلم المستدام. وكشفت عن خطة تطويرية تستهدف تقديم 40 برنامجًا سنويًا متنوعًا يرتبط بالتقنية والهندسة والعلوم، لتحقيق التعليم الشامل وتطوير المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى