عاجل

الهيئة الإماراتية للمواصفات: جميع المنتجات المتداولة مطابقة للمواصفات وتخضع للتأكيد الجودة

أكدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات” أن جميع المنتجات التي تم تصنيعها أو استيرادها والمتداولة في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة تتماشى مع المواصفات القياسية الإماراتية والخليجية المعتمدة. وأشارت الهيئة إلى أنها تضع جميع المنتجات تحت نظام تأكيد الجودة الشامل الذي يضمن تطابقها مع المواصفات وتوفير حقوق المستهلك.

وفي بيان لها، شرحت الهيئة ضوابط الرقابة والتدقيق على عمليات التصنيع في الدولة. وأشارت إلى أنها تشمل المنتجات المصنعة أيضًا لأغراض التصدير إلى دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول الأجنبية. وأكدت أن بعض هذه المنتجات قد تتبع أنظمة ومواصفات ومعايير الدول المستوردة.

وأكدت “مواصفات” أن بعض مصانع الدولة تتبع لعلامات تجارية عالمية كبيرة وتخضع عمليات الإنتاج والتصنيع للضوابط والمعايير القياسية. وأوضحت أن هذه المصانع مُرخصة ومراقبة بشكل دقيق لممارسة النشاط، وتتبع سلسلة الإنتاج بالكامل.

وأشارت الهيئة إلى أنها تابعت باهتمام ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن بعض المنتجات، ونوهت إلى ضرورة تحري الدقة قبل نشر معلومات غير دقيقة. ونصحت المستهلكين بالتواصل مع جهات الرقابة الرسمية للتحقق من صحة الشكاوى.

أكدت “مواصفات” أن المواصفات القياسية الإماراتية والأنظمة الفنية تضمن جودة المنتجات وتلبية أعلى المعايير القياسية. وأكدت أن هذه الجودة لا تقتصر على عمليات الإنتاج فحسب، بل تمتد لتشمل جميع مراحل العملية من توريد المواد وحتى تقديم المنتج للمستهلك بشكل كامل ومناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى