محليات

نجاح عملية جراحية متقدمة في مستشفى الملك سلمان لاستعادة الحركة وتحسين حالة مريض ستيني

نجحت فرق طبية من مستشفى الملك سلمان، التابع لتجمع الرياض الصحي الأول، في إعادة الحركة إلى مريض في سن الستين، يعاني من مشكلات في اليدين وصعوبة في المشي بسبب مشاكل في العمود الفقري.

تم تشخيص حالة المريض بعد إجراء الفحوصات الطبية، وتبين أن هناك ضغطًا على الحبل الشوكي ناجم عن غضاريف بين الفقرات الثالثة والرابعة في العنق، ونتوءات عظمية خلف الفقرة العنقية الرابعة.

قاد فريق طبي متخصص، بإشراف الدكتور متعب أبو راس، استشاري جراحة العظام وجراحة العمود الفقري، عملية جراحية معقدة. تضمنت العملية إزالة الغضروف وجزء من الفقرة الرابعة، مما أدى إلى تخفيف الضغط على الحبل الشوكي واستعادة الحركة بنجاح. تحسَّنت حالة المريض تمامًا بعد إجراء العملية.

يُعتبر هذا الإنجاز الجراحي الذي تم في مستشفى الملك سلمان الأول من نوعه. يُنفذ المستشفى مجموعة متنوعة من العمليات الجراحية المعقدة باستخدام تقنيات متطورة وفرق طبية ذات خبرة عالية. ويعكف المستشفى على تحقيق أفضل معايير الجودة والتميز الصحي.

منذ بداية العام الحالي 2023، استفاد 3,805 مرضى من العمليات الجراحية في مستشفى الملك سلمان، ما يؤكد التزامها بتقديم الرعاية الصحية المتميزة والمبتكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى