عاجل

تأكيد دور مجلس التعاون في دفع التكامل الاقتصادي – الأمين العام يشدد على التوجيهات الملكية لتعزيز الاقتصاد

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس تأتي بتركيز كبير على الجوانب الاقتصادية، بهدف خدمة الشعوب وتعزيز التنسيق والتكامل والترابط بين دول المجلس.

تمت مشاركة الأمين العام في اجتماع لجنة التعاون التجاري الـ 65 لوزراء التجارة بدول مجلس التعاون، اليوم، في مدينة صلالة بسلطنة عمان. وقد ترأس الاجتماع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، السيد قيس بن محمد اليوسف، الذي يشغل منصب رئيس الدورة الحالية.

الأمين العام عبر عن تقديره لجهود سلطنة عمان في دعم مسار مجلس التعاون وتعزيزه، وأشاد بالإنجازات التي تحققت خلال الفترة السابقة. وأكد أن تلك الجهود أثرت إيجابيًا على المواطنين الخليجيين والمقيمين على حد سواء.

تعزيز التكامل الاقتصادي

أشار البديوي إلى أن دول مجلس التعاون تسعى بجدية إلى تعزيز التكامل والتعاون في المجالات الاقتصادية. وقد تقدمت هذه الجهود بشكل كبير في تطوير التعاون الاقتصادي بين هذه الدول. كما أكد على الحاجة الملحة لتسريع تنفيذ المشاريع الاقتصادية والتنموية، والسعي نحو تحقيق الوحدة الاقتصادية الخليجية المرجوة.

تعزيز التنويع الاقتصادي ودعم الاستثمار

أوضح البديوي أن دول مجلس التعاون تواصل جهودها لزيادة التنويع الاقتصادي وتحسين بيئات الأعمال. وتعمل على تشجيع الاستثمار وتعزيز دور القطاع الخاص. كما تسعى إلى تطوير ودعم رأس المال البشري بهدف تعزيز مكانتها كمركز مالي واستثماري عالمي.

مناقشة مواضيع متنوعة

تم خلال الاجتماع مناقشة مواضيع عديدة تهدف إلى تعزيز التكامل بين دول المجلس، بما في ذلك التجارة الداخلية والخارجية، وحماية المستهلك، وتعزيز دور القطاع الخاص. كما تم التطرق إلى سير مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول والتكتلات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى