الرياضية

المملكة العربية السعودية تحتضن بنجاح مونديال أندية اليد للمرة الرابعة

أعلنت وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة اليد، اليوم الخميس، عن استضافة بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب 2023″، والتي ستقام في المنطقة الشرقية بمدينة “الدمام” خلال الفترة من 7 إلى 12 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. تعتبر هذه المرة الرابعة التي تستضيف فيها المملكة العربية السعودية هذه البطولة العالمية بعد أن نجحت في تنظيمها في الأعوام السابقة 2019، 2021، و2022.

ستشهد هذه النسخة الـ16 للبطولة مشاركة 12 فريقًا يمثلون 10 دول، بالإضافة إلى ممثلي السعودية (النور والخليج). وهذه المرة الثانية التي سيشارك فيها الفريقان السعوديان في البطولة العالمية.

تضم قائمة المشاركين في البطولة أندية بارزة من جميع أنحاء العالم، منها ماجديبورج الألماني حامل لقب النسخة الماضية، وكيلسي البولندي بطل أوروبا، والنجمة البحريني بطل آسيا، والأهلي المصري بطل أفريقيا، وسان فرناندو الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، وكال هيت الأمريكي بطل أمريكا الشمالية والكاريبي، وجامعة كوينزلاند الأسترالي بطل أوقيانوسيا، بالإضافة إلى بطل الدوري السعودي “الخليج” ووصيفه “النور”.

هناك أيضًا فريقان مرشحان من الاتحاد الدولي للعبة، وهما برشلونة الإسباني وفوكس برلين الألماني، بالإضافة إلى مشاركة الكويت الكويتي بطل البطولة العربية. ستكون هذه البطولة منافسة مثيرة تجمع بين أفضل الأندية العالمية في عالم كرة اليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى