محليات

حصلت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة على جائزة الابتكار من بين 1300 جهة مشاركة.

حصلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على جائزة الابتكار في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني “NELC” في فئة “الابتكار” بعد منافسة مع 1300 جهة وبرنامج آخر تقني بعنوان “التعليم الافتراضي ثلاثي الأبعاد متعدد اللغات والمنصات للحج والعمرة”.

وأعلن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني اليوم الأحد، الموافق 1 أكتوبر 2023م، عن فوز وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في فئة الابتكار. هذه الجائزة تُمنح للجهات المبتكرة في تطوير التقنيات والممارسات في مجال التعليم والتدريب الإلكتروني.

تطبيق تعليم الحج والعمرة عبر تقنية الواقع الافتراضي متعدد اللغات والبيئات فاز بـ 7 جوائز وطنية وإقليمية مُختلفة نظرًا لمساهمته الكبيرة في توفير بيئة افتراضية تحاكي الواقع الجغرافي والترتيب الزمني لمناسك الحج والعمرة. يُعتبر هذا التطبيق أحد التطورات الكبيرة في تقديم الخدمات الرقمية للمستفيدين وهو مدعوم بجهود معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

هدف هذا المشروع هو توفير تدريب عملي على مناسك الحج والعمرة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد بشكل تفاعلي، مما يساعد على تقليل الأخطاء الشائعة التي يمكن أن يرتكبها الحجاج والمعتمرون. تمكن التطبيق المسلمين من التدريب على أداء المناسك قبل وأثناء زيارتهم للمملكة العربية السعودية بشكل واقعي عبر تجربة تشبه الواقع بشكل كبير، وتتوفر هذه التجربة بعدة لغات لخدمة المسلمين من مختلف الجنسيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى