الجريدة

ريال مدريد يضمّ كيليان مبابي بصفقة تاريخية

أتم نادي ريال مدريد الإسباني صفقة انتقال الدولي الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان السابق، خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية. وأفادت أنباء عالمية أن مبابي سيتقاضى 15 مليون يورو سنويًا، فضلاً عن منح الريال 100 مليون يورو للاعب نظير الانتقال الحر على سبيل المكافأة على أن تكون مد العقد 4 مواسم مقبلة.

بات ريال مدريد بصدد الإعلان رسميًا عن انتقال مبابي صاحب الـ 25 لصفوفه خلال ساعات قليلة مقبلة، وسط ترقب عالمي لعشاق الميرنجي المُتوج منذ أيام بلقبه رقم 15 في دوري أبطال أوروبا.

ويرصد “الميدان” بلغة الأرقام مسيرة مبابي مع باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي قبل انضمامه لصفوف ريال مدريد الإسباني. تبلغ القيمة السوقية للفرنسي كيليان مبابي 180 مليون يورو حسب شبكة “ترانسفير ماركت” العالمية.

خاض صاحب الـ 25 عامًا 77 مباراة دولية سجل خلالها 46 هدفًا بقميص منتخب الديوك الفرنسية، أبرزها “هاتريك” في نهائي كأس العالم 2022 بقطر في مرمى المنتخب الأرجنتيني. 20 لقبًا يُزين مسيرة مبابي خلال مشواره الكروي مع الأندية والمنتخب الفرنسي، يأتي على رأسهم عناق المونديال في نسخة روسيا 2018.

أما عن لقب الهداف، فناله مبابي خلال 13 مناسبة متنوعة في مسيرته حتى الآن، سواء في الدوري الفرنسي والكأس المحلي أو في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم، بالإضافة إلى جوائز فردية أخرى بالجملة.

مع الأندية خاض كيليان مبابي 373 مباراة رسمية وساهم خلالها بـ 414 هدفًا بواقع تسجيل 288 وصناعة 126 آخرين، ونال الصفقة الجديدة لريال مدريد 46 بطاقة صفراء و 3 بطاقات حمراء مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى