الجريدة

واين روني يعتقد أن دفاع إنجلترا قد يكلفهم غاليًا في يورو 2024

يواجه غاريث ساوثغيت، المدرب الإنجليزي، مشاكل كبيرة في الدفاع بعد غياب هاري ماجواير عن البطولة بسبب الإصابة، بينما تم استبدال جون ستونز أيضًا احترازيًا في هزيمتهم 1-0 أمام آيسلندا مساء الجمعة الماضي.

كانت المباراة في ويمبلي طريقة مخيبة للآمال للأسود الثلاثة لإنهاء جدول مباريات الاستعداد الخاص ببطولة يورو 2024، والآن يتوجه الفريق إلى ألمانيا استعدادًا لمباراتهم الافتتاحية ضد صربيا بعد أسبوع من الآن.

إذا لم يكن ستونز جاهزًا للمشاركة في غيلسنكيرشن، فسيترك ذلك ساوثغيت مع مارك جيهي، وجو جوميز، ولويس دانك، وإزري كونسا كخياراته الوحيدة في مركز الدفاع، مع وجود 36 ظهورًا فقط بين الأربعة.

أدار إنجلترا مباراة واحدة فقط على المرمى ضد منتخب آيسلندا المصنف 72 في العالم، بينما سمحت بعض الأخطاء الدفاعية للزوار بأربع تسديدات على المرمى، بما في ذلك الهدف في الدقيقة 12 من توقيع جون ثورستينسون.

روني يدعم إنجلترا ولكن يشعر بالقلق حول الدفاع

في حديثه لقناة كانال 4 بعد هزيمة يوم الجمعة، كان الهداف السابق لإنجلترا روني متفائلاً لاحتمالات فريقه في ألمانيا هذا الصيف، لكنه اعترف بأن دفاعهم قد يكلفهم.

وقال “إنها قائمة مثيرة للإعجاب جدًا، لديهم بالتأكيد اللاعبين والقوة الهجومية”.

وأضاف “آمل أن يكون الخط الخلفي قويًا، هذا هو قلقي الوحيد. ولكن أعتقد أن لدينا ما يكفي لمواجهة الفرق وتحقيق نتائج جيدة”.

حث روني أيضًا لاعبي إنجلترا على “التعلم” من هزيمة الجمعة، خاصة فيما يتعلق بزيادة الإيقاع مع الكرة.

وأضاف “لم تحرك إنجلترا الكرة بسرعة كافية من جانب إلى آخر لإتاحة الفرص للاعبين مثل أنتوني غوردون بمواجهة منافسه، النتيجة ليست الأهم الليلة، إنها عن تجربة اللاعبين. عليهم أن يتعلموا من لعبة اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى