محليات

“الهيئة العامة للنقل” تطلق النظارة الافتراضية المتطورة لرصد جودة الخدمات خلال موسم الحج

مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية: في خطوة تعكس التزامها بتبني التقنيات الحديثة، دشنت الهيئة العامة للنقل النسخة المتطورة من النظارة الافتراضية خلال موسم الحج لهذا العام 1445هـ، بعد نجاح تجربتها في الموسم الماضي.

تستخدم هذه النظارة الافتراضية، التي تعتمد على تقنية الواقع المعزز، لضمان جودة وكفاءة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بالإضافة إلى تقديم تجربة مميزة لهم خلال رحلتهم الدينية.

من خلال هذه النظارة، يستطيع مراقبو الهيئة في الميدان الاستعلام عن نظامية المركبات المستخدمة والسائقين، والتحقق من امتثال المركبة، ورصد المخالفات إن وجدت، وإرسالها لمركز البيانات والتحكم في وقت قياسي يستغرق 6 ثوانٍ فقط، مما يسهم في تقليل زمن الفحص للمركبات بنسبة 600%.

ويعتبر استخدام النظارة الافتراضية في موسم الحج جزءًا من جهود الهيئة العامة للنقل في تعزيز جودة وكفاءة العمليات الرقابية، وزيادة معدل الامتثال لمركبات النقل، بهدف تقديم خدمات عالية الجودة لضيوف الرحمن وتسهيل أداء مناسكهم بكل يسر وراحة.

تأتي هذه الخطوة في إطار التزام الهيئة بتبني التقنيات الحديثة والحلول المبتكرة في مجالات النقل، وتعزيز تجربة الحجاج وتوفير بيئة ملائمة لقضاء فريضتهم بكل يسر وسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى