الرياضية

ألكاراس يتوج بلقب رولان غاروس لأول مرة – إسباني للمرة الأولى

أحرز الألماني ألكسندر زفيريف لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للمرة الأولى في مسيرته بعد فوزه على الإسباني كارلوس ألكاراس في النهائي. استمرت المباراة لمدة 4 ساعات و19 دقيقة، وحصل ألكاراس على لقبه الثالث في الغراند سلام وسيصعد إلى المركز الثاني عالميًا. وبات أصغر لاعب يحقق الفوز في بطولات كبرى على ثلاث أرضيات مختلفة. أما زفيريف، فسيواصل البحث عن أول لقب له في الغراند سلام بعد أن خسر النهائي الثاني في مسيرته.

ألكاراس يتوج بلقب رولان غاروس لأول مرة – إسباني للمرة الأولى

أحرز الألماني ألكسندر زفيريف الأحد بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس للمرة الأولى في مسيرته إثر فوزه على الإسباني كارلوس ألكاراس في النهائي بخمس مجموعات 6-3، 2-6، 5-7، 6-1 و6-2. واستمرت المواجهة مدة 4 ساعات و19 دقيقة.

وهو اللقب الثالث في الغراند سلام لألكاراس (21 عاما) الذي سيرتقي إلى المركز الثاني عالميا الاثنين في التصنيف العالمي، وبات أصغر لاعب يفوز ببطولات كبرى على ثلاث أرضيات مختلفة بعد فلاشينغ ميدوز 2022 وويمبلدون 2023.

وجاء تتويج ألكاراس قبل ثلاثة أسابيع عن ويمبلدون حيث سيدافع عن لقب الموسم الماضي. في المقابل، سيواصل زفيريف البحث عن باكورة ألقابه في الغراند سلام بعد أن خسر النهائي الثاني في مسيرته الاحترافية بعد الأول في فلاشينغ ميدوز أمام النمسوي دومينيك تيم عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى