تفقد سواح الرحمن جاهزية خدمة “موبايلي”
تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات استعدادات وخطط “موبايلي” لموسم الحج. واستمع إلى شرح عن خدمات الشركة واستخدام التطبيقات الذكية والذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الشبكة. “موبايلي” تسخر جميع مواردها لخدمة حجاج بيت الله، مع توسيع شبكتها وزيادة كفاءة الألياف الضوئية. توضح الدعم المستمر من الحكومة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. توفر كوادر فنية محترفة لضمان جودة الشبكة بأفضل معايير الجودة.
فحص السواح جاهزية خدمة موبايلي لضيوف الرحمن
واستمع معاليه خلال زيارته مقر الشركة في مدينة مكة المكرمة إلى شرح وافٍ من الرئيس التنفيذي لموبايلي المهندس سلمان البدران عن الخدمات التي ستقدمها الشركة لخدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى ما قامت به من تعزيزات لشبكتها من خلال استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة العمليات التشغيلية وتعلم الآلة؛ من أجل تحسين أداء شبكتها.

وأكّد البدران أن “موبايلي” تولي موسم الحج أهمية كبيرة وتسخر جميع كوادرها البشرية واستثماراتها التوسعية في موسم الحج لخدمة وإثراء تجربة حجاج بيت الله، مشيراً إلى أنها طورت شبكتها في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، حيث عملت على توسعة شبكة الجيلين الرابع والخامس لأكثر من 70% من مواقعها، وزادت استخدام الطيف الترددي لشبكات الجيل الرابع والخامس. كما عززت كفاءة شبكة الألياف الضوئية بالمشاعر بتوسعة بلغت 26%.
ونوّه البدران بالدعم غير المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مؤكداً أهمية المبادرات التي تتبناها المنظومة الرقمية في المملكة لدعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتوفر “موبايلي” كوادر فنية تتمتع بخبرة مهنية عالية في جميع الأقسام التقنية، لضمان استمرارية عمل الشبكة بجودة عالية، مستخدمين أحدث التقنيات لمراقبة كافة مؤشرات الأداء ومواجهة أي طارئ لضمان استمرارية الخدمة وفقاً لأفضل معايير الجودة.