الرياضية

التسلق والهايكنج في السعودية: برنامج الاتحاد السعودي في تبوك

نظَّم الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج فعالية في منطقة تبوك، بإشراف فرع وزارة الرياضة. شارك في الفعالية شباب وفتيات وسط تضاريس متنوعة غرب مدينة تبوك. وأوضح مدير شؤون رياضة الهايكنج بالاتحاد أن البرنامج جزء من البرامج التي يعقدها الاتحاد في مختلف مناطق المملكة، بما في ذلك منطقة تبوك. البرنامج شمل دورة نظرية حول المهارات والمعرفة اللازمة لممارسة الهايكنج، بما في ذلك تخطيط الرحلات، تجهيز المعدات والخطر وطرق التصدي له، إلى جانب إجراءات الطوارئ.

التسلق والهايكنج في السعودية: برنامج الاتحاد السعودي في تبوك

نظم الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج اليوم, فعالية بمنطقة تبوك بإشراف فرع وزارة الرياضة بالمنطقة، شارك بها مجموعة من الشباب والفتيات وسط تضاريس متنوعة وذلك غرب مدينة تبوك.
وأوضح مدير شؤون رياضة الهايكنج بالاتحاد فارس حجار, أن البرنامج يأتي ضمن العديد من البرامج التي يقيمها الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج في جميع مناطق المملكة، ومنها منطقة تبوك.
وذكر بأن البرنامج سبقه إقامة دورة نظرية تضمَّنت تعريف المتدربين على مفهوم الهايكنج وأهمية هذه الرياضة، ومتطلبات الحصول على الرخصة، وفوائدها، والسمات الشخصية للمرشد، ومهارات التخطيط، ومهارات المشي، ومهارات التجهيز لمعدات الملاحة، إضافة إلى استخدام بوصلة الخرائط، والمعرفة البيئية، ومهارات استخدام الحبال، وأنواع الربطات، ومهارات الإنزال، ومهارات الحد من المخاطر، وإجراءات الطوارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى