محليات

جمعية مكة الصحي تجري تدريب “محاكاة” حريق في مشعر منى

ضمن استعدادات حج 1445هـ، نفذ تجمع مكة المكرمة الصحي فرضية حريق في مشعر منى لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم حج. تم افتراض وقوع حريق وتنفيذ خطط الإسعاف بسرعة، تجري هذه الفرضية بانتظام لضمان استجابة فعالة لجميع الطوارئ وضمان سلامة الحجاج. الهدف من الفرضية هو اختبار إجراءات الاستجابة والإخلاء وإدارة الحدث. بذلت الجهود لتنفيذ الفرضية بالتعاون مع الجهات الصحية وتدريب الفرق الطبية. تأمل السلطات الصحية في تحقيق الجاهزية والرعاية للضيوف في مكة المكرمة.

جمعية مكة الصحي تجري تدريب “محاكاة” حريق في مشعر منى

ضمن استعدادات حج 1445هـ مكة المكرمة نفذ تجمع مكة المكرمة الصحي فرضية حريق في مشعر منى، وذلك ضمن استعدادات منظومة الصحة لاستقبال ضيوف الرحمن ورعايتهم في موسم حج 1445هـ.

وأقيمت الفرضية على افتراض وقوع حريق في أحد أبراج مشعر منى، وافتراض تسبّبه بحالات هلع واختناق وإغماء وإصابات ووفيات.

وتمكنت فرق التجمع من تنفيذ الفرضية بنجاح، من خلال نقل ومباشرة الحالات الإسعافية في زمن قياسي، بواسطة الكوادر الطبية والإسعافية المدربة مسبقًا بحسب المناطق المخصصة لها.

وتهدف الفرضية إلى اختبار تسلسل البلاغ من مركز العمليات الأمنية الموحد إلى عمليات الصحة، وتفعيل غرفة القيادة وإدارة الحدث، إضافة إلى قياس مدى استجابة لجنة الطوارئ والطب الميداني وتنفيذ خطط الإخلاء الخارجي بالمشاعر المقدسة.

وتحرص جهات المنظومة الصحية على تنفيذ مثل هذه الفرضيات بانتظام؛ لضمان الجاهزية الكاملة لجميع الكوادر الصحية، ولتحقيق السلامة والرعاية لضيوف الرحمن خلال تأدية المناسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى