محليات

مبادرة “الكشافة العربية” تستهدف 4200 متطوع بعدد من الفرص خلال موسم الحج

دشن الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، الفرص التطوعية بمعسكرات الخدمة العامة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. يستهدف البرنامج 4200 متطوع ومتطوعة، مؤكداً أهمية العمل التطوعي في بناء المجتمعات وتعزيز الانتماء الوطني. يشير إلى أن التطوع يساعد الشباب على تطوير مهاراتهم وتعزيز القيم الإيجابية، مع تقديره لجهود القيادات والمشاركين في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن. تأتي هذه المبادرة ضمن برامج رؤية المملكة 2030 لتعزيز العمل التطوعي والتلاحم في المجتمع.

الكشافة العربية تستهدف 4200 متطوعا بفرص حج عام 2021


دشن نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، اليوم الأربعاء، الفرص التطوعية بالمعسكرات عبر منصة العمل التطوعي، والتي تستهدف 4200 متطوع ومتطوعة.

أهمية العمل التطوعي

وأكد خلال التدشين على أن العمل التطوعي ركيزة من ركائز بناء وتنمية المجتمعات، وتعزيز الانتماء الوطني، كما أنه من أهم العوامل المؤثرة في بناء الأجيال، وفي تعزيز التلاحم والترابط بين أفراد المجتمع، خاصة أنه ممارسة إنسانية مرتبطة بمعاني الخير والعمل الصالح.

وأشار المديرس إلى أن التطوع فرصة للشباب والفتيان للانطلاق نحو آفاق أرحب لتنمية شخصياتهم وتطوير قدراتهم، واكتساب المهارات الجديدة التي من شأنها أن تعزز القيم الإيجابية لديهم، منوهاً بما توليه القيادة الحكيمة من اهتمام ودعم لتعزيز العمل التطوعي والذي هو أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وبارك المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة الجهود الكبيرة التي يقوم بها أبنائه وبناته والقيادات الكشفية المشاركة بالمعسكرات في خدمة ضيوف الرحمن الذين كرسوا أوقاتهم وجهودهم لمساعدة من يحتاج المساعدة منهم بما يمكنهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى