محليات

الصحة تنقل الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مشعر عرفات

صعدت وزارة الصحة عددًا من الحجاج المرضى المنومين في مستشفيات محافظة جدة لتنويمهم في مستشفى جبل الرحمة لاستكمال علاجهم وإتاحة فرصة أداء مناسك الحج لهم. تم نقل 6 مرضى إلى المشاعر المقدسة بتعاون مع الهلال الأحمر السعودي، منهم 5 تم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف وحالة واحدة بواسطة الإسعاف الطائر. تم تنسيق جميع الإجراءات مع القطاعات الصحية لتسهيل حركة نقلهم، بتوفير 9 سيارات إسعاف وفريق طبي متكامل لتأمين احتياجاتهم أثناء التفويج إلى المكان المقدس.

الصحة تنقل الحجاج المرضى من مستشفيات جدة إلى مشعر عرفات

صعّدت وزارة الصحة اليوم، عددًا من الحجاج المرضى المنومين في المستشفيات بمحافظة جدة، لتنويمهم في مستشفى جبل الرحمة، لاستكمال علاجهم، وتمكينهم من أداء مناسك الحج، في ظل رعاية طبية و علاجية متكاملة، وإنفاذًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأوضحت “الصحة” أن عدد المرضى المصعدين إلى المشاعر المقدسة بلغ 6 مرضى، منها 5 حالات جرى نقلها بواسطة سيارات الإسعاف و الحالة السادسة تم نقلها بواسطة الإسعاف الطائر، وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، مشيرةً إلى أن كافة الإجراءات الخاصة بتفويج الحجاج المنومين تمت بالتنسيق مع جميع القطاعات الصحية لتسهيل حركة نقلهم إلى المشاعر المقدسة وسط إشراف و تنظيم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة.

وبينت أن القافلة تضم 9 سيارات إسعاف مجهزة، و مزوَّدة بفريق طبي متكامل بعدد 24 كادر طبي وفني و 3 فرق مساندة، بالإضافة إلى تأمين جميع المستلزمات التي يحتاجها المرضى أثناء التفويج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى