محليات

زيادة بنسبة 74% في عملاء التجوال الدولي لشركة الاتصالات STC في نهاية الأسبوع.

كشفت مجموعة stc عن زيادة استثنائية بنسبة 74% في عدد عملاء خدمة التجوال الدولي خلال اليوم السادس من ذي الحجة، مقارنة بالعام الماضي، وازداد استخدام البيانات بنسبة 66%. هذه الزيادة ترجع إلى الحلول الرقمية والخدمات الابتكارية. تم توفير خدمات متنوعة من خلال شركات stc لتيسير أمور الحجاج. ترتفع حركة الصوت وتحسن الاتصالات في مناطق الحج بفضل توسيعات stc. وشجعت حملات التسويق العملاء على اختيار شبكة stc. أيضًا تم الاستغناء عن الجيل الثالث وتقديم الخدمات على الجيل الرابع. تم تأمين الشبكة وزيادة جودة الخدمات لاستقبال الحجاج بشكل جيد.

زبائن التجوال الدولي يشهدون ارتفاعاً بنسبة 74% في نهاية اليوم السادس من ذي الحجة

كشفت مجموعة stc عن زيادة استثنائية بأكثر من 74% في عدد عملاء خدمة التجوال الدولي التي تقدمها المجموعة بالمشاعر المقدسة خلال اليوم السادس من ذي الحجة، مقارنة بنفس اليوم من العام الماضي، فيما سجل استخدام البيانات في ساعة الذروة أمس ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة أكثر من 66% مقارنة بنفس اليوم من العام الماضي، مع إسهام شبكة الجيل الخامس بنحو نصف هذه الزيادة، مسجلة نمواً يزيد عن 94% مقارنة بالعام الماضي.

وترجع هذه الزيادة إلى الحلول والخدمات الرقمية المبتكرة التي توفرها مجموعة stc من خلال شركاتها التابعة، مثل solutions by stc التي وفرت باقة متكاملة من الحلول التقنية بما يسهم في تيسير أمور الحجاج، وشركة iot squared التي قدمت منظومة نموذجية لإنترنت الأشياء في في المشاعر المقدسة، وcenter3 التي أسهمت مراكز البيانات والحلول المتكاملة التي توفرها في تعزيز سرعة نقل البيانات، وspecialized by stc التي قدّمت باقتي مناسك وميقات للحجاج.

كما ارتفع حجم الحركة الصوتية بنسبة 17% مقارنة بنفس اليوم من العام الماضي، في مؤشر على قوة الشبكة وقدرتها على استيعاب الزيادات الكبيرة في عملاء الاتصالات والإنترنت الذين اختاروا شبكة stc للتواصل مع ذويهم خارج المملكة وتمكينهم من أن يعيشوا تجربة اتصال سلسة وممتعة لتدوين وتخليد ذكرياتهم الروحانية مع أحبائهم في أجواء مناطق الحج.

وتعكس الزيادة في إقبال حجاج بيت الله الحرام على شبكة مجموعة stc الاستعدادات الكبيرة التي قامت بها المجموعة لموسم الحج هذا العام بوصفها الممكن الرقمي لخدمات الاتصالات والإنترنت بمناطق الحج، والمدعومة بخطتها التي تستهدف تحقيق الاستدامة والارتقاء بجودة خدماتها في المشاعر المقدسة، حيث نفذت المجموعة توسعات كبيرة على شبكة العاصمة المقدسة والمشاعر، وهو ما أسهم في رفع كفاءتها وقدرتها على استيعاب الزيادات الكبيرة على خدماتها.

وشملت استعدادات مجموعة stc لموسم الحج هذا العام حملاتها التسويقية التي قدمت من خلالها الباقات المميزة والمناسبة لضيوف الرحمن، التي شجعتهم على اختيار شبكة المجموعة التي ضخت استثمارات كبيرة في توسعة شبكة الجيل الخامس بمناطق الحج بما يعكس الوجه الحضاري للرقمنة في المملكة وفي الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لتحقيق أفضل تجربة بإذن الله.

ولأول مرة في تاريخ الحج، تم الاستغناء عن الجيل الثالث وتقديم الخدمات الصوتية على شبكة الجيل الرابع، حيث تشكل حركة المكالمات الصوتية بتقنية VoLTE أكثر من 71%.

وقد أتمت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، استعداداتها التشغيلية لموسم الحج هذا العام 1445هـ ضمن جهودها المتواصلة في تقديم أفضل الخدمات والحلول الرقمية المتطورة لزوار بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما يتوافق مع الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لتقديم أفضل الخدمات والتقنيات لضيوف الرحمن.

وقامت stc بعمليات الفحص الوقائي لجميع عناصر الشبكة والأنظمة التشغيلية للتأكد من جاهزيتها وضمان جودتها في نقل البيانات والمكالمات الصوتية، وكذلك حرصت على تأمين الكوادر التقنية اللازمة خلال الشهر الكريم ولذروة الحج لمراقبة أداء الشبكة والقيام بالعمليات التصحيحية على مدار الساعة مع تكثيف فرق المراقبة اليومية لفحص مسارات الكوابل المحورية والتأكد من سلامتها، وتأمين أنظمة ومعدات طوارئ بحسب خطط الطوارئ المعتمدة عالمياً لدى المجموعة لضمان أفضل أداء للشبكة ولاستمرارية الخدمات وموثوقية نجاحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى