محليات

سباهي يقوم بزيارة المستشفيات الموسمية في الحرم المكي الشريف

نفذ المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” زيارات ميدانية للمستشفيات الموسمية في مكة المكرمة خلال موسم الحج، بغرض تقييم تطبيق معايير الجودة والسلامة. شملت الزيارات التحقق من الاجراءات الوقائية ضد العدوى ومواصفات غرف العزل وبرامج السلامة الدوائية ومنع الإشعاع. كما تم التأكيد على اتباع المعايير في التعامل مع المرضى لضمان عدم وقوع أخطاء. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن إمكانية استخدام خدمات تطبيق “#توكلنا” بسبع لغات مختلفة للحجاج والمواطنين. يوفر “سباهي” شهادات الاعتماد للمنشآت الصحية في المملكة لتحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

“سباهي” يزور المستشفيات المؤقتة في الحرم المكي في الحج


نفّذ المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” عددًا من الزيارات الميدانية للمستشفيات الموسمية في المشاعر المقدسة بالتزامن مع حج هذا العام 1445هـ، مستهدفةً قياس تطبيق وتنفيذ معايير “سباهي”.

وتضمنت الزيارات الميدانية التأكد من الإجراءات الاحترازية لمكافحة العدوى ومواصفات غرف العزل وأنشطة برنامج السلامة الدوائية والسلامة من الإشعاع، مع ضمان اتباع المستشفيات لآلية موحدة في التعرف على المرضى أثناء تلقيهم الرعاية الصحية لمنع وقوع خطأ في التعامل مع الأشخاص أو المواقع أو الإجراءات.

المستشفيات الموسمية

وتناولت زيارات “سباهي” مراجعة سياسة منح الصلاحيات للأطباء في جميع المستويات، فضلًا عن قياس خاص لسلامة المرافق من الحريق وإجراءات السلامة المتبعة مع نظام الغازات الطبية.

يُذكر أن “سباهي” هو الجهة الرسمية المخولة لمنح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة، وتكمن مهامه الرئيسية في وضع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى