محليات

الجوف.. ارتفاع الطلب على الأضاحي في أسواق الماشية

شهدت أسواق الماشية في منطقة الجوف اقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين لشراء الأضاحي، حيث يتم استقبال العملاء في السوق المركزي منذ الصباح الباكر ويستمر الحركة حتى وقت الغروب. طلب “النعيمي” هو الأكثر شيوعا خلال موسم الأضاحي، حيث تتراوح الأسعار بين 1650 و 2500 ريال. ظهرت خلال هذا الموسم نماذج تجارية تقدم خدمات متنوعة مثل الحجز والذبح والتوصيل في المسلخ التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، بالإضافة إلى تطبيقات إلكترونية تسمح باختيار واستلام الأضاحية. السوق في الجوف يشهد حركة متصاعدة قبيل عيد الأضحى.

الجوف.. إقبال كبير في أسواق الماشية على شراء الأضاحي


تشهد أسواق الماشية بمنطقة الجوف إقبالًا من المواطنين والمقيمين لشراء الأضاحي، حيث يستقبل السوق المركزي شرق مدينة سكاكا العملاء منذ ساعات الصباح الأولى، وتستمر حركة الشراء إلى وقت الغروب.

ويتصدر “النعيمي” طلب العملاء خلال موسم الأضاحي التي تبدأ أسعارها من 1650 ريالًا وتصل في الحد الأعلى للأكبر وزناً إلى 2500 ريال.

موسم الأضاحي

وبرزت خلال هذا الموسم نماذج تجارية تقدم خدماتها في موسم الأضاحي التي قوبلت بارتياح كبير لدى الأهالي منها خدمات الحجز والذبح والتوصيل في المسلخ التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وتطبيقات إلكترونية ذكية تسمح باختيار الأضحية واستلامها بعد الذبح والتقطيع والتغليف مع ميزة الدفع الإلكتروني.

ويروي عدد من رواد سوق الماشية في منطقة الجوف أن وفرة المعروض أسهمت في تنويع الأسعار نسبةً إلى حجم الأضحية حيث يشهد السوق حركةً متصاعدة خلال أيام قبيل عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى