محليات

أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الرعاية الصحية في بداية موسم حج 1445هـ

تم تقديم خدمات صحية متنوعة لأكثر من 77 ألف حاج في موسم حج 1445هـ، تشمل عيادات طبية وتخصصية وصيدليات ومراكز غسيل كلى وغرف عناية مركزة. تم إجراء 16 عملية قلب مفتوح و200 قسطرة قلبية و584 عملية غسيل كلوي، ودخل 1745 حاجًا إلى المستشفيات لتلقي العناية الصحية. تأكيد الالتزام بتوفير أعلى مستويات الرعاية في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة لمضمونة سلامة وراحة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من خدمات الصحة في موسم حج 1445 هـ: تقرير وأحدث أخبار الحج

استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، استفاد أكثر من 77 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم السادس من شهر ذي الحجة 1445هـ.

وأوضحت “الصحة” أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، كما تم إجراء 16 عملية قلب مفتوح، و 200 قسطرة قلبية، و 584 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 1745 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وأكدت التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى