محليات

ملتقى إعلام الحج: تقديم لمركبة أمنية مزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

تستعرض وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام لزوار المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج، والذي ينظمه وزارة الإعلام في مكة المكرمة، حيث تعرض المركبة الأمنية الكهربائية المجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لرصد المخالفات الأمنية وتعزيز منظومة الأمن. استعرض الزوار تقنيات الدورية الأمنية الكهربائية التي تحلل البيانات وترسلها للقيادة والتحكم، بالإضافة إلى وجود طائرة دون طيار “درون”. يشارك قطاعات الأمن العام، والدفاع المدني، والعمليات الأمنية الوطنية في المعرض لعرض خدماتها وتقنياتها.

ملتقى إعلام الحج: تقديم استعراض مركبة أمنية مجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي


تستعرض وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام لزوار المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج، الذي تنظمه وزارة الإعلام خلال الفترة من 4 – 10 من ذي الحجة 1445هـ، الموافق 10-16 يونيو 2024م، بمركز مكة للمعارض والمؤتمرات في مدينة مكة المكرمة، المركبة الأمنية الكهربائية، المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي لرصد المخالفات الأمنية، وتعزيز منظومة الأمن.

واطلع زوار جناح وزارة الداخلية في المعرض، على تقنيات أول دورية أمنية كهربائية التي تمكنها من التعرف على لوحات المركبات المخالفة لأنظمة المرور والأشخاص عبر (6) كاميرات مدمجة، والقدرة على تحليل البيانات وإرسالها إلى مركز القيادة والتحكم، تحمل على متنها طائرة دون طيار “درون” للوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

ملتقى إعلام الحج

يُذكر أن وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج، لاستعراض خدمات قطاعات الأمن العام، والمديرية العامة للدفاع المدني والمركز الوطني للعمليات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى